المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم السبت 4/ 8 / 2018

السبت 04/أغسطس/2018 - 12:54 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1-رصاص قوات الاحتلال يزيد من أبطال غزة شهيد جديد

نال الطفل معاذ زياد الصوري، البالغ من العمر 15 عاما، فجر اليوم السبت، شرف الشهادة وذلك نتيجة تأثره بجروح شديدو أصيب بها بعد أن واجه رصاص قوات الإحتلال على الحدود الشرقية لغزة أمس.

ووفقا لما ورد وتم تغطيته فقد أصيب الصوري، أمس الجمعة بجروح حرجة جراء تعرضه لطلق ناري في الأجزاء العلوية من جسده خلال المواجهات شرق مخيم البريج إلى الشرق من وسط قطاع غزة.

2- قطر تبدأ مؤامراتها الصهيونية لإفشال المصالحة الفلسطينية

أكدت القناة العبرية الثانية، أن مبعوثاً إسرائيلياً رسمياً، زار العاصمة القطرية الدوحة خلال الأيام الأخيرة، مشيرة إلى أن الهدف من زيارته كان ما وصفته بتجنيد أموال قطرية من أجل إتمام صفقة بين كل من حماس وإسرائيل.

يشار إلى أن هذه الزيارة، تأتي بالتزامن مع الجهود التي يبذلها ممثلي حركة حماس، مع الدول المجاورة لفلسطين، وذلك من أجل إجراء مباحثات تساعد على توقيع اتفاق هدنة طويل الأمد بين حماس وإسرائيل، مقابل رخاء اقتصادي وتخفيف للحصار عن القطاع، وعقد اتفاق محتمل لتبادل الأسرى بين الجانبين.

3- تحطم مروحية روسية تودي بحياة 18 شخص

أكد مصدر خدمات الطوارئ في منطقة كراسنويارسك الروسية، أنه طائرة مروحية من طراز "مي-8"، سقطت وتحطمت تماما في الإقليم، وهو ما أسفر عن مقتل 18 شخصا، بينهم ثلاثة من أفراد الطاقم.

أوضح المصدر أنه من المرجح أن يكون السبب وراء تحطم هذه المروحية عطلا فنيا أو خطأ من قبل الطيار، مشيرا إلى أن الطائرة تحطمت وهي تحلق وطارت 2 كيلومتر قبل السقوط.

4- إسرائيل تمنع وصول سفينة مساعدات إلى أبناء قطاع غزة
وجهت إسرائيل اليوم السبت، قواتها البحرية، التي تمكنت من الاستيلاء على سفينة الحرية، التي تقل متضامنين أجانب، وذلك قبل وصولها إلى قطاع غزة.

ووفقا لما أكده رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زاهر بيراوي، وهو ما ألقي عليه الضوء من قبل مختلف وكالات الأنباء الفلسطينية، فإن الاتصال مع السفينة المتجهة إلى غزة، انقطع خلال الساعات الأولى من فجر اليوم، متوقعا أن تكون البحرية الإسرائيلية قد سيطرت عليها في المياه الدولية على بعد أقل من 40 ميلا بحريا عن غزة.

5- المقاومة الوطنية اليمنية تشن غارات جديدة على مليشيات الحوثي الإرهابية

نظمت قوات المقاومة الوطنية اليمنية المشتركة وألوية العمالقة، اليوم السبت، غارات على مركز مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، وذلك لتخليص المدينة من ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وذكرت "سكاي نيوز" وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات المقاومة ومليشيات الحوثي الإيرانية عند المدخل الشمالي الغربي لمركز المديرية.

6- مظاهرات إيرانية حاشدة في العاصمة طهران

شنت المتظاهرون الإيرانيون هجوما على حوزة دينية حيث قامت بإشعال النار بها في منطقة كرج القريبة من طهران.

وأفادت وكالة رويترز نقلا عن مدير الحوزة هيندياني قوله: إن ما يقارب 500 متظاهر هاجموا المدرسة حوالي الساعة التاسعة ليلا أمس الجمعة محاولين كسر أبوابها وإحراق أشياء.

وتابع أن قوات الشرطة اشتبكت مع المتظاهرين قامت بتفريقهم واعتقلت بعضهم، مشيرا إلى أن الاحتجاجات اتسعت لتصل إلى العاصمة الإيرانية طهران، وسط غطب من تردي الوضع الاقتصادي في البلاد.

7- ثبوت استهداف الحوثيين مستشفى الثورة في الحديدة
تعرضت مستنشفى الثورة، التي تقع في ميناء الحديدة للقصف المكثف، وادعت ميليشيا الحوثي أن قوات التحالف هي من قامت بهذه الاعتداءات الوحشية، لكن تمكن مغردو موقع التواصل الاجتماعي، من إثبات أكاذيبهم

8- معاون النائب العام الروسي: روسيا تمكنت من إحباط 19 عملية إرهابية في 6 أشهر
قال معاون النائب العام الروسي ألكسندر بوكسمان، اليوم السبت، أن القوات الروسية نجحت في إحباط 19 عملية إرهابية في مرحلة التحضير والتخطيط في روسيا خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وذكرت وكالة سبوتنيك عن بوكسمان قوله خلال اجتماع الهيئة القيادية للنيابة العامة، أن روسيا أحبطت 19 عملية إرهابية في مرحلة الإعداد والتحضير كان بينها خطط لتنفيذ هجمات إرهابية خلال مونديال كأس العالم لكرة القدم .2018


9- إيران تستعد لاستقبال وزير خارجية كوريا الشمالية
أفاد مصدر إيراني، أن ما تم تداوله من أنباء عن الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها وزير خارجية كوريا الشمالية "ري يانج هو" لطهران، مؤكدة، موضحا في تصريحات رسمية أدلى بها اليوم، أن الزيارة ستكون بدءًا من الثلاثاء المقبل وسوف تستمر لمدة أسبوع.

يشار إلى أن وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية قد ذكرت أن وفدا سياسيا من كوريا الشمالية سيزور طهران برئاسة وزير خارجيتها في غضون الأيام القادمة، ولكن الوكالة لم تحدد يوما بعينه.

10- المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية: الخوذة البيضاء تعمل لصالح الجماعات الإرهابية
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، إن جماعة الخوذة البيضاء كانت تعمل لصالح الجماعات الإرهابية في سوريا مما أدي إلي تفاقم الأزمة حاليا.

وأفادت وكالة سبوتنيك نقلا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في إلقاء الصحفي الأسبوعي قولها، أن روسيا تتطلق علي جماعي الخوذة البيضاء أسم جماعة الأقنعة السوداء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads