المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر السبت 4/8/2018

السبت 04/أغسطس/2018 - 01:00 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم السبت، الموافق 4 اغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، غدًا الأحد، الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي جمعية البنوك المركزية الإفريقية، في الدورة الـ 41 من انعقادها، وذلك في مدينة شرم الشيخ من يوم 5 أغسطس إلى 9 أغسطس 2018.

أعلن اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن الحكومة قررت منع دخول سيارات النقل ذات المقطورات إلى القاهرة الكبرى نهائيا، كما انه لن يسمح بتخطي الطريق الدائرى الإقليمي نحو القاهرة الكبرى، كما تم تحديد ساعات معينة لدخول شاحنات النقل التى بلا مقطورات إلى القاهرة الكبرى، وذلك ابتداء من الساعة 11 مساءً حتى الساعة 6 صباحا.

تعقد حملة "راقب نائب"، مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة، لعرض تقييم أداء مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث، وعدد القوانين والاستجوابات وطلبات الإحاطة التي تم تقديمها خلال دور الانعقاد، كذلك تستعرض أداء الهيئة البرلمانية للأحزاب والتكتلات تحت القبة، وتعلن عن الهيئة البرلمانية الأنشط والأكثر تقديما لطلبات الإحاطة.

أكد المهندس علاء والى عضو مجلس النواب، وأمين عام حزب مستقبل وطن بالجيزة، أن دور الانعقاد الرابع للبرلمان سوف يكون أكثر سخونة تحت قبة البرلمان، وبخلاف الأدوار السابقة لوجود أجندة تشريعية كبيرة مزدحمة بمشروعات القوانين الهامة تنتظر هذا الدور، والتى تقدمت بها الحكومة وتم إحالتها للجان المجلس وبالفعل تم مناقشتها ولكن أجلت لدور الانعقاد الرابع منها: مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء وتعديل قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، قانون الإجراءات الجنائية، قانون الإدارة المحلية، قانون العمل، قانون التأمينات والمعاشات، إلى جانب عدد آخر من مشروعات القوانين التى تتطلب صدورها خلال الفترة القادمة وهى قانون الأحوال الشخصية والإيجارات القديمة، بالاضافة أيضًا أنه سوف يتم عرض مشروعات قوانين أخرى.

شهد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم السبت، مؤتمرا بحضور رئيس الإتحاد المصري لجمعيات المستثمرين محمد فريد خميس، لتوقيع اتفاقية منح علاوات للقطاع الخاص، والمقررة للعاملين بالدولة كمجموعة "الشرقيون".

أعلنت شركة مصر للطيران، أنه تم تسيير 17 رحلة لنقل 3675 حاجا من حجاج قرعة وتضامن الشرقية وقرعة وتضامن الإسماعيلية وقرعة أسيوط والدقهلية وقرعة وتضامن القاهرة والسويس وحجاج مالي.

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور محمد سعيد العصار، السيد ستيوارت جونز الرئيس التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط لشركة بكتل الأمريكية والوفد المرافق له بديوان عام الوزارة.

أعلن وزير الرى والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وضع علاقة مصر بدول حوض النيل على قمة أولوياته، حيث طالب باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو هذا الهدف، وكان ذلك من خلال اقامة المشروعات الاستثمارية والتى تعود بالنفع على كلا من الطرفين.

أعلنت السلطات المصرية، عن فتح معبر رفح يومى البري أيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء المقبلين، وذلك لتيسير عبور الحجاج الفلسطينيين، حيث أن بلغ عددهم أكثر من 3 آلاف فلسطيني للوصول إلى ميناء القاهرة الجوى والسفر إلى المملكة العربية السعودية.

قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات، إنه لا نية لرفع أسعار تذاكر السكة الحديد إلا بعد الوصول بمستوى الخدمة المقدمة للدرجة، موضحًا أن زيادة الأسعار تستهدف استدامة الخدمة فى المقام الأول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads