المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تحية النسر – استجابة النسر 2018".. ختام فعاليات التدريبات البحرية المشتركة

السبت 04/أغسطس/2018 - 12:58 م
اية فتوح
طباعة
اختتمت اليوم التدريبات البحرية المصرية الأمريكية السعودية الإماراتية المشتركة " تحية النسر – استجابة النسر 2018"، والتى استمرت لعدة أيام، تأتى هذه التدريبات فى نطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر ونفذته وحدات من السفن والقوات الخاصة البحرية والقوات الجوية للدول المشاركة.

وقد شاركت القوات المصرية عدد من الفرقاطات ولنشات الصواريخ وسفن مكافحة الألغام إضافة إلي القوات الخاصة البحرية في إطار الدعم الجوي من الطائرات متعددة المهام وطائرات الهليكوبتر.

كما شاركت المدمرة الامريكية "USS JASON DUNHAM"، والفريق متخصص في أعمال إزالة المتفجرات تحت الماء، وعناصر من قوات الدعم والتأمين الساحلي إضافة إلي القوات الخاصة البحرية، وذلك باشتراك سفينة سطح وعناصر من القوات الخاصة البحرية الإماراتية وشاركت المملكة العربية السعودية بفريق متخصص في أعمال تحييد وإزالة المتفجرات تحت الماء وعناصر من القوات الخاصة البحرية بالإضافة إلى عناصر الدعم الجوي من سفن سطح متعددة الطرازات.

وتضمنت التدريبات، التخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة لجميع عناصر المعركة البحرية الحديثة، أظهرت مدى التفاهم والتنسيق بين القوات البحرية للدول المشاركة، إضافة إلى تحقيق السيطرة البحرية المرتبطة بتنفيذ مهام القوات في تحقيق الأمن البحري بمناطق واسعة بالبحر والقدرة على مقاومة الأعمال الإرهابية المحتملة.

كما يأتي التدريب فى إطار الارتقاء بمستوى أطقم الوحدات أثناء تنفيذ الأعمال القتالية، ودعم أفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة، والتعرف على كل ماهو جديد في أساليب القتال البحري بين الدول المشاركة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads