المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واقعة الحديدة تدخل حزب الله في مواجهة ضد السعودية

السبت 04/أغسطس/2018 - 01:22 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه " حزب الله " اللبناني، إدانة شديدة اللهجة، لما وصفه بأنه: " مجزرة بشعة "، والتي ارتكبت اليوم في ميناء الحديدة، معتبرا  أن قوات التحالف العربي، التي تقودها المملكة السعودية، هي المتسبب الأول فيها.

وقال الحزب، في بيان أطلقه اليوم، للتعقيب على الحادث: "إننا في حزب الله إذ ندين بشدة هذه الجريمة النكراء، وندعو الدول الحرة في العالم والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان لإدانتها والوقوف بوجه مرتكبيها وفضح عدوانهم المتواصل على اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات"، وذلك وفقا لقناة "المنار".

وأضاف البيان: إن "لجوء العدوان السعودي الأمريكي لاستهداف المرضى في المستشفيات يكشف عن السقوط الأخلاقي المريع لهذا التحالف، كما يكشف عن فشله الذريع في الميدان أمام المقاومة اليمينة الشجاعة".

وختم بيان حزب الله بالقول: "إننا في حزب الله إذ نتقدم من القيادة اليمنية وذوي الشهداء بأسمى آيات العزاء والمواساة ندعو الله أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل وعلى الشعب اليمني الصابر بالنصر القريب بإذن الله".

بدورها، كان من الصعب أن تلتزم المملكة السعودية الصمت، خاصة وأن بيان حزب الله يعد إتهام مباشر وصريح ضد المملكة السعودية، حيث أرسلت المملكة العربية السعودية، عبر سفيرها لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، رسالة إلى مجلس الأمن، أكدت من خلالها كافة الأدلة التي تثبت تورط جماعة "أنصار الله"، المعروفة بـ"الحوثيين" في استهداف مستشفى الحديدة ومواقع مدنية أخرى، الخميس الماضي، بقذائف هاون، مطالبة باتخاذ إجراءات فورية ضد هذه الجماعة لنزع ترسانتها من الأسلحة وتطبيق القرارات ذات الصلة.

وكانت جماعة "أنصار الله" اتهمت التحالف العربي بقيادة السعودية بشن ضربات جوية استهدف مواقع مدنية في مدينة الحديدة غربي اليمن، مما أدى إلى سقوط 45 قتيلا وإصابة 76 آخرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads