المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ البحر الأحمر يستعرض إنشاء محطة للطاقة الشمسية بالغردقة

الإثنين 25/يوليو/2016 - 03:53 م
طباعة
استعرض محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله اليوم /الإثنين/ مشروع إنشاء أول محطة للطاقة الشمسية تعمل على مدار ال24 ساعة بمزرعة الرياح المقامة شمال مدينة الغردقة بتكلفة مبدئية تصل إلى 91 مليون دولار وبطاقة إنتاجية 20ميجاوات على مساحة نصف مليون متر مربع من المساحة الكلية لمزرعة الرياح التى تصل إلى مليونى ونصف المليون متر مربع بجانب إنشاء مركز تكنولوجيا المعلومات للطاقة الجديدة والمتجددة فى الغردقة .
جاء ذلك فى بيان لمحافظ البحر الأحمر على هامش استقباله لممثلى أحد المكاتب الاستشارية اليابانية المرشحة من قبل هيئة جايكا اليابانية.
وتقام هذه المحطة ضمن الاتفاقيات التى أبرمها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مارس الماضى باليابان والتى شملت مشروعات للطاقة الجديدة والمتجددة التى ستقام بمصر طبقا للتعاون المشترك بين الحكومة المصرية متمثلة فى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والحكومة اليابانية متمثلة فى هيئة جايكا (هيئة التعاون الدولى اليابانى).
وقد ناقش المحافظ كافة الإجراءات التى سيتم اتخاذها مع المكتب الاستشارى اليابانى المرشح من قبل وكالة جايكا لوضع مواصفات وتصميمات المشروع.
وأكد المحافظ أنه سيتم الانتهاء من كافة الموافقات والإجراءات اللازمة قبل انتهاء الشركة من التصميمات لتنفيذ المشروع فى أقصر فترة زمنية ممكنة.
وأشاد المحافظ بإقامة مركز تكنولوجيا المعلومات والذى سيعرض كافة مشروعات الطاقة الشمسية والتوربينات المقامة فى مصر حيث يكون بمثابة مزار سياحى بالمحافظة متمنيا مزيدا من التعاون بين البلدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads