المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف يوم السبت 4/8/2018

السبت 04/أغسطس/2018 - 04:00 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم السبت 4 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

أعلن الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، عن إغلاق حسابه عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وكتب مودعًا متابعيه في آخر تغريداته: "بصفتي راهب قبطي أرثوذكسي سأغلق هذا الحساب وكل الوسائل الأخرى، ويكفي التواصل مع الشعب من خلال التليفون العادي والسكرتارية، أما القراءة اليومية فيمكن متابعتها عن طريق تطبيق أرثوذكسي، الرب معكم ويحفظ سلام الكنيسة وسلامتها".

أعلن رمضان محمد، المدير المنتدب لشركة الجسر العربى للنقل الملاحي، عن انطلاق أول رحلات الحج البرى، اليوم السبت، إلى الأراضى المقدسة، حيث يتم نقل 12 ألف حاج.

تفقدت الأجهزة التنفيذية بحي الساحل، بقيادة الدكتور مجدي شريف رئيس حي الساحل، بالتعاون مع إدارة الإشغالات والمحلات والمتابعة الميدانية، صباح اليوم السبت، أعمال رفع مخلفات القمامة وتراكمات الردش، وذلك لخلق بيئة حضارية للمواطنين. 

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم السبت، اجتماعًا دوريًا مع المستثمرين، والذين يمثلون نحو 17 شركة تواصلوا مع الهيئة لعرض خططهم الاستثمارية والتحديات التي تواجه عملهم.

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وفدًا من ممثلي البنك الأوروبي للإعمار والتنمية برئاسة المدير الإقليمي للبنك، وذلك لتبادل الخبرات بين الوزارة والبنك ومناقشة المشروعات والاستثمارات المقترحة.

تصدر أطفال التهريب، عناوين الصحف والقنوات الإعلامية، خاصة بعد إعلان رجل الأعمال نجيب ساويرس، أنه سيتبنى مشكلة أطفال محافظة بور سعيد، الذين كان قد تم القبض عليهم في عمليات تهريب جمركي.

يستقبل مطار القاهرة الدولى، غدا الأحد، أول أفواج الحجاج الفلسطينيين قبل السفر إلى الأراضى المقدسة على متن رحلات مصر للطيران.

أعلنت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادي مدير الإدارة، عن بدء أعمال تطوير طريق القاهرة - بلبيس الصحراوي، مما سيؤدي إلى إغلاق جزئي للطريق لمدة عام.

قال المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم، إن لجنة شئون الرهبنة بالمجمع المقدس، لم تتخذ حتى الآن قرارًا بتجريد راهبين من دير الأنبا مقار، الذى شهد مقتل الأنبا إبيفانيوس، من رتبهما الكهنوتية.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بدء العمل بالأوكازيون الصيفي، والذي يتم خلاله عرض المنتجات اللازمة والسلع بأسعار مخفضة، حرصًا على تخفيف الأعباء عن المواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads