المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. 4 أغسطس 2018

السبت 04/أغسطس/2018 - 10:01 م
محمد فوزي
طباعة
تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم السبت، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.
أعلن ماتيو سالفيني نائب رئيس الوزراء الايطالي ووزير الداخلية، عن عزمه زيارة كل من المغرب وتونس والجزائر في الفترة القادمة لعرض مشاريع استثمارية بقيمة مليار يورو لمساعدة اقتصاد تلك الدول.

أكد وكيل وزير الزراعة في العراق مهدي القيسي، اليوم السبت، أن موجة الجفاف وانخفاض منسوب نهري دجلة والفرات، أدي إلى انخفاض المساحات المزروعة في البلاد إلى النصف مقارنة بالعام الماضي.

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، اليوم السبت إن إيران لا تدخل في مفاوضات وهي تحت طائلة الضغط، مضيفًا أن على أمريكا أن تعمل تغير سياستها مع إيران أولا لتعلن بعدها عن موقفها الجديد والبدء في التفاوض.

بدأت ايران في التحضير لاستئناف العلاقات الدبلوماسية مع السعودية بعد انقطاعها منذ عام 2016، وعينت مسؤولا في وزارة الخارجية مديرا لمكتب " رعاية المصالح "، الذي تعتزم افتتاحه في مدينة جدة.

وجهت نقابة الصحفيين المصرية اليوم السبت، دعوة رسمية لنظيرتها السودانية لعقد اجتماعات في القاهرة لبحث إعلان ميثاق شرف بين إعلاميي البلدين لضمان عدم عودة المشاحنات.

تظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين اليوم السبت، من أبناء الطائفة العربية الدرزية واليهود المناوئين للحكومة في وسط العاصمة الإسرائيلية تل أبيب احتجاجا على " قانون القومية " اليهودية، الذي أقره الكنيست قبل أسبوعين.

أصدرت وزارة الخارجية الألمانية بيان اليوم السبت، قالت فيه، إن عدد طلبات اللجوء المقدمة إلى ألمانيا هذا الشهر ارتفع بنسبة 14.7%، مقارنة بالشهر الماضي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads