المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة بوابة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث السبت 4 أغسطس 2018

السبت 04/أغسطس/2018 - 11:07 م
نهال سيد
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها، غدا السبت 4 أغسطس 2018، وتتضمن مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011. 

تستكمل محكمة جنايات الجيزة إعادة محاكمة 7 متهمين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية من بينهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جلسة 5 أغسطس المقبل، في قضية اتهامهم بارتكاب وقائع العنف وقتل المواطنين والتحريض عليها والإرهاب والتخريب، التي جرت في محيط مسجد الاستقامة بمحافظة الجيزة في أعقاب ثورة 30 يونيو التي أفضت إلى عزل محمد مرسي عن منصبه كرئيس للبلاد. 

يعقد وزير الخارجية سامح شكري جلسة مشاورات سياسية مع " إينزو موافيرو ميلانيزي " وزير خارجية ايطاليا الذي يقوم بزيارة الى القاهرة. 

يستضيف البنك المركزي، لأول مرة، الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي جمعية البنوك المركزية الإفريقية، في دورة انعقادها الواحدة والأربعين، والتي تعقد بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 9 أغسطس 2018. 

يستقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار، في تمام السادسة مساء، "إينزو مورافو ميلانيز" وزير خارجية إيطاليا، بالمتحف المصري في التحرير، وذلك أثناء زيارته الرسمية إلى مصر.

يعقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب رئيس بعثة الحج، في الساعة العاشرة صباحًا، اجتماعا مع الأئمة المرافقين لبعثة الحج لهذا العام 1439هـ، وذلك بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية. 

يستضيف المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا، في تمام العاشرة صباحا، مجموعة من الأنشطة الثقافية، ويعقد اللقاء الأول تحت عنوان "مجمع الأديان". 

تعقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان.

تشهد المكتبة العامة بقصر ثقافة بنها، التابع لفرع ثقافة محافظة القليوبية، بدء انعقاد دورة التدريب الميداني لطلبة قسم المكتبات والمعلومات بجامعة بنها على العمليات الفنية بالمكتبات. 

تشهد مدينة رأس البر افتتاح معرض (ديارنا) ويستمر حتى 18 أغسطس الجاري، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من الساعة 11 صباحا حتى 11 مساء. 

تقيم جمعية نقاد السينما المصريين في السابعة مساء عرض فيلم "Brink of Life: So Close to Life" إنتاج عام 1958 للمخرج إنجمار برجمان، وذلك بمقر الجمعية بمركز الثقافة السينمائية بوسط البلد، ويعقُب عرض الفيلم مناقشة يُديرها الناقد رامي عبدالرازق.

تبدأ مكاتب البريد على مستوى الجمهورية بيع كراسات شروط حجز 18590 وحدة "إسكان اجتماعي حر" وحتى نهاية وقت التقديم، وسيتم تقديم استمارات بيانات الحجز الواردة بكراسة الشروط. 

يعود العرض المسرحي "ودنك منين ياجحا" من جديد على خشبة مسرح مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، في التاسعة مساء، وذلك بعد النجاح الجماهيري الكبير الذي حققه العرض خلال مدة عرضه في موسمه الأول بمسرح البالون.

تنظم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، يومًا تعريفيًا للطلاب الجدد، في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، بمدرج الأستاذ الدكتور فهمي طلبة، وذلك في إطار الاستعدادات للعام الجامعي الجديد.

يحيي المطرب مجد القاسم حفلا غنائيا بمحكى القلعة، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى والغناء، ويقدم من خلاله عددا من أغانيه. 

يتوجه فريق بتروجت إلى الإسماعيلية؛ لإقامة معسكر مغلق استعدادا لمواجهة الإسماعيلي، الاثنين المقبل، في الجولة الثانية من بطولة الدوري بستاد الإسماعيلية. 

ينظم فرع الهيئة القومية لتعليم الكبار ومحو الأمية بمحافظة الدقهلية قافلة تتجه في العاشرة صباحا إلى (عزبة عامر مركز دكرنس) وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وتستهدف حصر وتصنيف وتسجيل أسماء الأميين بالعزبة، وكذلك أسماء شباب الخريجين الراغبين في العمل بمشروع الفرع لمحو الأمية. 

تبدأ الفعاليات التنفيذية للفوج السادس لطلاب جامعة المنصورة الذين يدرسون بعدة كليات والمشاركين في المعسكر الدائم للجامعة بمدينة جمصة، والذي يستمر لمدة 6 أيام. 

ينظم بيت ثقافة مدينة بني عبيد ندوة في الحادية عشر صباحا بعنوان (مخاطر حرق قش الأرز وأضرار السحابة السوداء) وذلك بمقر البيت. 

ينظم بيت ثقافة قرية بدواي مركز المنصورة ندوة تحت عنوان (الأضحية وشروطها وأحكامها) بمقر البيت، في الحادية عشرة صباحا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads