المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جبهة تحرير إرتريا لـ"بوابة المواطن": هذا فضل عبد الناصر علينا

الأحد 05/أغسطس/2018 - 12:45 ص
جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر
سيد مصطفى
طباعة
قال حسن أسد، نائب رئيس جبهة تحرير إرتريا، إن تقرير المصير الذي دعا إليه الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، لم تحصل من خلاله كثير من الدول العربية على استقلالها الكامل، ولكن بحكم التداخل الجغرافي والسكاني والعقيدة المشتركة توجه الإرتريون للعرب عندما أرادوا الاستقلال والاندماج مع إثيوبيا.

وأكد " أسد " في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه في بداية المقاومة الإرترية، وصل من السودان إلى مصر، غانم سلطان رئيس الجبهة الإسلامية، وكانت مصر عليها ضغوط شديدة بسبب وجود منظمة الوحدة الإفريقية في إثيوبيا، فيها، ولكن سمحت الطلاب الإرترية واللاجئين الإرتريين بالحركة، وولد مريام كان يبث برنامج موجه لإرتريا.

وأضاف أن الرئيس السادات كان مبعوث الرئيس جمال عبد الناصر لجبهة التحرير الإرترية، وهو من افتتح مقر الطلاب الإرتىيين بالقاهرة، والرئيس عبد الناصر هو من اقترح علهم اقتحام الاجتماع التأسيسي لمنظمة الوحدة الأفريقية وإرسال منشورات لمندوبي الدول للتعريف بالقضية الإرترية.

وأردف، العرب سمعت صوتنا عبر مصر،  ١٩٦٣ بعد ما استلم حزب البعث السلطة في سوريا، كان وصول أول شحنة كلاشينكوف للثوار، وعام ١٩٦٢ أول مكتب معترف به للحركة في الصومال، والعراق قدمت دعمًا كبيرًا مادي وسياسي، بعد ثورة ١٩٦٨، والدورات العسكرية لمناضليها، واليمن دعمت ارتريا، ينزل الدعم عبر البحر.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads