المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تُنْسَى .. بطلي دبابة دهس سيارة داعش في العريش

الأحد 05/أغسطس/2018 - 03:32 م
وسيم عفيفي
طباعة
لن ينسى أحد هذا المشهد في منتصف سبتمبر سنة 2017 م حين أنقذ سائق دبابة مصري العشرات من الأرواح بعد أن داس بدبابته على سيارة قبل لحظات من انفجارها وقد انفجرت السيارة المفخخة عند حاجز أمني في شبه جزيرة سيناء وتوفي سبعة أشخاص، ومع ذلك، يعتقد أن عدد القتلى كان يمكن أن يكون أعلى بكثير لولا اقتراب الدبابة ودهسها للسيارة.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري أنّ "أربعة مسلحين كانوا داخل السيارة المحملة بحوالى 90 كيلوغراماً من المتفجرات، وتمكنت الدبابة من الابتعاد عن المكان، وكان الضحايا من المدنيين الموجودين بالقرب من مكان الحادث"، وأضاف: "اعترض الجيش السيارة عند الحاجز قرب مدينة العريش عاصمة شمال سيناء، وحاول منع التفجير من خلال دهس سيارة بالدبابة".

واستكمل المتحدث باسم الجيش الجيش : "تؤكد القوات المسلحة أن مثل هذه الأعمال الارهابية لا تقوى على إيقاف تصميمنا على مواصلة القضاء على هذا الارهاب في سيناء ستواصل القوات المسلحة التضحية بكل ما هو ثمين من أجل الحفاظ على هذه الأمة وشعبها العظيم".

من جهتها استقبلت إسرائيل هذا المشهد بالاستغراب حيث أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الكيان الصهيوني تباينت ردود أفعالهم بعدما حقق الفيديو نسبة مشاهدة اقتربت من نصف مليون مشاهدة على إحدى الصفحات الإسرائيلية، وما يزيد عن أربعة آلاف مشاركة، كما لقي الفيديو تعليقات من رواد الصفحة الذين أثنى بعضهم على قائد المدرعة العسكرية ووصفوه بـ "البطل" وأن ما شاهدوه أشبه بـ "الأسطورة"، وعبر بعضهم وقال إن ذلك الجندي "خاطر بحياته دون أن يفكر لأجل إنقاذ حياة المدنيين".

وكتبت معلقة أخرى "ليتنا بهذه الشجاعة، نفكّر فقط فيما سيظنه من يكرهوننا في العالم". فيما قال آخر "أحسنت أيها الجندي، تستحق ميدالية على ذلك"، وقال آخر "هذا ما نحتاجه للقضاء على الإرهابيين" وأشادت معلقة بالقائد وقالت "رجل شجاع فعلًا. أحسنت".
على الجانب الرسمي كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى البطلين جندى مقاتل "محمد رمضان" وعريف "محمد أحمد" سائق وحكمدار الدبابة التى مرت فوق سيارة لعنصر تكفيرى كان ينوى تفجيرها فى الرتل الأمنى والمدنيين فى كمين بالعريش فى شمال سيناء ، وذلك خلال الندوة التثقيفة فى مركز المؤتمرات الدولى .

حضر الندوة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ، وزير الدفاع والانتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول صدقى صبحى ، والسيدة جيهان السادات حرم الرئيس الراحل محمد انور السادات وعدد من كبار رجال الدولة .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads