المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استجابة لدعوة الرئيس السيسي.. محافظ القاهرة يطلق مبادرة "الحي نظيف بشبابه"

الأحد 05/أغسطس/2018 - 11:55 ص
هاجر الصباغ
طباعة
استجاب المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، للمبادرة التى أطلقها عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لنظافة العنوان والتى أُطلقت تحت عنوان" الحى نظيف بشبابه"، مؤكدًا أن هذه المبادرة بالتعاون مع مراكز الشباب في كل حي، حيث يشارك الشباب مسئولي الحي وهيئة النظافة، لتجميل الحدائق والميادين.

وطالب محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء باستبعاد العناصر الفاسدة فى الحى أو التى تحتوى على الشبهات، مؤكداً إصداره لدليل منظومة الأكشاك بالمحافظة يحوي تعليمات كاملة عن كيفية التعامل معها مطالباً رؤساء الأحياء بترقيم الأكشاك المتواجد في كل حي ترقيماً مسلسلاً لإحكام السيطرة عليها ، حيث إن المحافظة أزالت مايقارب 64% من الاكشاك المخالفة. 

وأكد عاطف عبد الحميد، على تقديم حصر شامل للمساكن الشعبية الموجودة، بالإضافة إلى التعاون مع ادارات التسكين بالأحياء وبيان حالة كل وحدة فيها لعمل قاعدة بيانات تسهل عملية تطوير هذه المساكن بالإضافة إلى تحصيل الايجارات. 

وشدد محافظ القاهرة، على ضرورة تفعيل مبادرة "الرصيف حق للمشاة"، ليتم إزالة الاشغالات من فوق الأرصفة بالتنسيق مع شرطة المرافق ليتم عمل صيانة لها، واستعواض الفاقد منها، مؤكداً على منح الضبطية القضائية لرئيس وسكرتير الحى، ومديرى الإشغالات والمحلات للتعامل الفورى مع من يلقى بالقمامة فى الشوارع. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads