المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل ساهم عادل إمام في شهرة مصطفى متولي؟ أحمد زكي يجيب

الأحد 05/أغسطس/2018 - 09:00 م
أماني سلام
طباعة
يحل اليوم الأحد الموافق 5 أغسطس، ذكرى وفاة الفنان الكبير مصطفي متولي، الذي بدأ عشقه للفن في سن صغير، حيث أن أثناء دراسته ظهرت موهبته في التمثيل إذ عمل في مسرح المدرسة ثم انتقل إلى القاهرة من أجل الدراسة، فالتحق بمعهد الفنون المسرحية. 

عمل في مسرح الحكيم في عدة مسرحيات مثل "يا سلام سلم" الحيطة بتتكلم"، وغيرها، وأدى الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية، بعض أدواره كانت دور أول وبعضها دور ثان، إلا أن مصطفى كان ممثلا جادًا في عمله حريص على أدائه، ويعد الزعيم عادل أمام هو أكثر فنان شارك مصطفي متولي، حيث كانت تجمعه صداقة قوية وكان هناك أيضا علاقة أسرية لأن الفنان مصطفى متولي متزوج من شقيقة الفنان عادل إمام.
فيما يلي" تستعرض بوابة المواطن" أشهر الأعمال التي جمعت بين مصطفى متولي وعادل إمام.

حنفي الأبهة:

قدم الفنان مصطفى متولي في فيلم" حنفي الابهة" دور رشاد، ونال هذا الدور اعجاب الجمهور وشارك في هذا الفيلم النجم فاروق الفيشاوي، بجانب الفنان مجدي وهبة، وكانت أحداثه تدور حول يقوم حنفي الأبهة بسرقة محل مجوهرات مع شركائه ويستحوذ على الحقيبة المسروقة ويخفيها لدى أخيه أحمد قبل القبض عليهم. يتمكن شركاؤه الثلاثة من الهرب ويختطفون دعاء زوجة أحمد،حتى يستعيدوا الحقيبة يتولى المقدم شريف، القضية ويوافق رؤساؤه على الإفراج المؤقت عن حنفي، ليرشده عن مكان زملائه.وتتوالى الأحداث.

المولد:
وشارك في فيلم" المولد" كل من الفنانة يسرا، أمينة رزق، إيمان، عبدالله فرغلي،وتدور أحداثه حول يتوه الطفل بركات، من والدته في زحام المولد، ليخطفه البائع علي الأعرج،ويأخذه إلى بيته ويطلق عليه إسم إبراهيم، لينشأ في بيئة كلها إجرام، ويتورط بالعمل مع عصابة تهريب، ويسافر معهم إلى اليونان لتنفيذ إحدى العمليات، لتتغير حياته.

مسرحية بودي جارد:
بدأت عروضها عام 1999، وتجاوزت مدة عرضها إلى عام كامل، حتى حدث ما لم يكن في حسبان الجميع وتوفي الفنان الكبير مصطفي متولي، دون أن يكمل باقي مشاهده في مسرحية" بودي جارد" والمفاجأة ان الفنان عادل إمام، رفض عدم إقبال عرض المسرحية إصراره على إقامة العرض في نفس يوم وفاة الفنان مصطفى متولي.

جزيرة الشيطان:
حقق فيلم " جزيرة الشيطان" لـ الثنائي مصطفى متولي، والزعيم عادل امام نجاح كبير في السينما وشاركت الفنانة يسرا في البطولة بجانب الفنان حاتم ذو الفقار، وكانت تدور أحداثه حول يسلم الشواف جارته فاطمة خريطة توضيحية للسفينة الغارقة عند جزيرة الشيطان بالغردقة، المخبأ بها صناديق الذهب، ويصاحبها بيبرس لتمويل الرحلة، ويتفقوا جلال ليعلمهم الغطس، وتعترف له فاطمة بالمهمة، وينجحوا في إستخراج بعض سبائك الذهب، وهنا تظهر عصابة الزغبي وتتصاعد الأحداث.

سلام يا صاحبي:
يعد فيلم" سلام يا صاحبي" من أكثر الأفلام التي حققت شهرة ونجاح كبير في السينما المصرية ورغم أن هذا الفيلم مر عليه سنوات كثيرة ولكنه مازال ينال على اعجاب الجمهور في كل وقت يتم عرضه على الشاشة، وهو من بطولة كل للفنان سعيد صالح، سوسن بدر،يدور العمل حول مرزوق وبركات اللذان يعملان مع البائعة المتجولة بطة على عربتها في تجارة البطيخ، ويعجب بهما الملك الجيار والذي يعمل بتجارة السيارات المسروقة، ويعملا معه إلى أن ينافساه ويصبحا تهديدًا لنفوذه، فيقرر إزاحتهما من طريق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads