المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأحد 5 / 8 / 2018

الأحد 05/أغسطس/2018 - 03:59 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأحد وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- المتحدث الرسمي بإسم الحرس الثوري: سعداء بما حققته المناورة العسكرية البحرية
قال مصدر مسئول بالحرث السوري الإيراني، اليوم الأحد، إن إيران الآن أصبحت المتحكم في لعبة حرب الخليج هذا الأسبوع، وأكد أنها تهدف إلى مواجهة التهديدات المحتملة من أعدائنا.

وأعرب المتحدث الرسمي باسم الحرس الثوري الإيراني، راميزان شاريف، عن سعادته بنجاح المناورات التي أجراها الجيش الإيراني، في الخليج العربي.

2- روسيا.. بوابة الأكراد لتوحيد الصف ولم الشمل
قررت الجالية الكردية في العاصمة الروسية موسكو أمس السبت، عقد مؤتمر صحفي، قرروا من خلاله، التوحد في اتخاذ مختلف القرارات والخطوات، وذلك كمحاولة للم الشمل، وتوحيد صفوفهم، ومواقفهم على مختلف الدول في جميع أنحاء العالم، وفقا لما نوهت عنه "روسيا اليوم".

3- ردا على التهديدات الأمريكية.. إيران تجري مناورة حربية في الخليج الفارسي
أعلن المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، عن قيام الجيش بعمل مناورات حربية في الخليج الفارسي، تحسبا لمواجهة تهديدات على حد زعمه.

وقال المتحدث، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الرسمية الإيرانية:" أجرينا مناورات حربية ناجحة في الخليج بهدف مواجهة تهديدات محتملة"

4- الصين تتبنى خطة لمحاربة التلوث البيئي
كشفت الحكومة الصينية، عن سعيها لتخفيض إنتاج الحديد والصلب، وصناعة الفحم، وإغلاق مصانع الألمونيوم التي مر عليها مدة طويلة، شرقي الصين، في محافظة شاندوغ، ويأتي ذلك في إطار خطط الدولة للقضاء على التلوث البيئي.

وقال المتحدث الرسمي باسم مكتب حماية البيئة في ولاية شاندونغ، يجب تقليص صناعة الحديد إلى 600 ألف طن، وصناعة الصلب إلى 3،5 مليون طن، في غضون العام المقبل.

5- الحوثيون يعلنون آخر عملياتهم العسكرية في الحديدة
أكدت جماعة أنصار الله، المعروفة بـ"الحوثيين"، عن طريق إعلانها وبشكل رسمي، أن قوتها الصاروخية وسلاح الجو المسير تمكنا من قصف تجمعات تابعة للقوات الحكومية اليمنية المشتركة، وذلك في محافظة الحديدة، التي تقع غرب اليمن.

واهتمت قناة المسيرة، التابعة لجماعة أنصار الله، بعمل التغطية الإخبارية حول الحادث، لتنوه أن القوة الصاروخية، تم تنفيذها بالفعل في صورة عملية مشتركة مع سلاح الجو المسير، مما ساعد على استهداف تجمعات للقوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن.

6- قانون القومية اليهودية قيد التحقيق في الأمم المتحدة
أفادت شبكة "كان" العبرية، أن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، التي يتواجد مقرها في إسرائيل، قدمت شكوى للأمم المتحدة ضد قانون "القومية" اليهودي العنصري، وقالت اللجنة في بيان رسمي صد أمس إن مفوض الأمم المتحدة لحقوق الأقليات، فرديناند دا فيرانس أعلن أنه سيفتح تحقيقا في موضوع قانون القومية العنصري.

7- الإعلام العبري يعترف: قادة إسرائيل يقضون على فرص الاتفاق مع حماس
أفادت قناة ريشت كان العبرية، أن الجيش الإسرائيلي، تلقى تعليمات من ممثلي القيادة السياسية، لاتخاذ خطوات من أجل التعامل مع قطاع غزة بحكمة، وفقا لما ورد.

وعلى الرغم من أن القناة ريشت كان إسرائيلية وعبرية في توجهها، إلا أنها أعربت عن موقفها، الذي يعد معاديا، لممثلي القيادة السياسية في إسرائيل، حيث أعتبرت، أن التعليمات التي جاءت منهم، فيما يتعلق بضرورة التعامل بحكمة مع الوضع في غزة، الهدف منها هو القضاء على أي فرصة من الممكن أن تساعد على التوصل لإتفاق مع حركة حماس

8- قوات الأمن الأفغانية تقتل 51 مسلحا من طالبان
تمكنت سلسلة من عمليات القصف البرية والجوية، التي قامت بها القوات الأفغانية من استهداف51 مسلحا من حركة طالبان، على الاقل، وهو ما حدث في إقليم كونار، الذي يقع شرقي أفغانستان، أمس السبت، طبقا لما ذكرته وزارة الدفاع الافغانية.

9- الحرس الثوري الإيراني يستعد لمواجهة جديدة
أكد الحرس الثوري الإيراني، أنه بالفعل أجرى سلسلة من المناورات العسكرية، في مياه الخليج، موضحا أن ذلك كان بالقرب مضيق هرمز، وأنه تم خلال الأسبوع الماضي.

ووفقا لما جاء على "روسيا اليوم"، فقد تم التواصل، مع المتحدث باسم الحرس الثوري وهو رمضان شريف، الذي قال: "المناورات جاءت في سياق مواجهة أي تهديد محتمل للخليج ومضيق هرمز، وكانت تهدف إلى رصد أمن الممرات البحرية في الخليج"، مؤكدا نجاحها.

10- كوريا الشمالية تحذر أمريكا من عواقب عدم الثقة بين البلدين
أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الأحد أن كوريا الشمالية قد حذرت، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من أن الاتفاق النووي بينهما، سوف يواجه صعوبات، في حالة لم تتخذ واشنطن خطوات جادة نحو بناء الثقة بين البلدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads