المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. نرصد تفاصيل زيارة محافظ الجيزة لـ مستشفى " منشأة القناطر "

الأحد 05/أغسطس/2018 - 04:58 م
شيماء اليوسف _ تصوير ولاء السيد
طباعة
بعد افتتاح المستشفي المركزي " مبارك سابقًا " في 2009 لتقديم الخدمة الطبية لأهالي مركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة والبلدان المجاورة لها وجد المواطنون، أن المستشفى لا يعمل به سوى عيادة الباطنة وغير مجهزة وليس به غرفة رعاية مركزة، علمًا بأن مبناه مكون من 4 طوابق وبه غرفة عمليات كبري، وأخري صغري، ولكن مع وقف التنفيذ.

تمكن الأهالي من توفير الأجهزة الطبية اللازمة لباقي العيادات الخارجية علي نفقتهم الخاصة، في دور وطني إنساني عظيم، وبالفعل تم تشغيل عيادات الرمد والأسنان والعلاج الطبيعي، وخاصة أن المستشفى لم يكن لديها قسم للعناية المركزة مما يتسبب في عدم استقبال حالات مصابي حوادث الطرق فكان التفكير جديًا في إنشاء قسم للعناية المركزة، خاصة وأن منشأة القناطر لديها طرق رئيسية وتخدم المستشفى نحو 700 ألف مواطن ومن شأنها تخفيف العبء عن كاهل المواطنين كما تم إنشاء قسم للغسيل الكلوي مطلع العام الحالي. 

تخدم المستشفى مركز ومدينة " منشأة القناطر " بمحافظة الجيزة، والتي تقدر مساحتها الإجمالية ب 80 ميل² " 200 كم² " ويبلغ عدد سكانه 750.000 نسمة، ويعتبر مركز ومدينة منشأة القناطر أول مراكز محافظة الجيزة من الناحية الشمالية، حيث تم تأسيسه فصلًا عن مركز ومدينة أوسيم عام 1998، ثم انضم لمحافظة 6 أكتوبر مع تأسيس المحافظة.

يحده من الشمال محافظة المنوفية، من الجنوب مركز أوسيم، من الشرق نهر النيل وفرع رشيد ثم محافظة القليوبية، من الغرب طريق مصر الإسكندرية الصحراوي ومركز ومدينة كرداسة.

يضم المركز بالإضافة إلى مدينة منشأة القناطر، تسع وحدات محلية قروية تضم في مجملها 23 قرية، " التقسيمات الادارية لمركز منشأة القناطر" التقسيم الوحدات التابعة وحدة كفر حجازي كفر حجازي، الزهاوي، دنيار وحدة تكلا تكلا، جزاية وحدة بهرمس، السيل، الحسانين وحدة وردان وردان، أتريس، أبو الحديد وحدة برقاش برقاش، منشأة رضوان، ذات الكوم وحدة الجلائمة الجلائمة، مناشي البلد، الإخصاص وحدة أبو غالب أبو غالب، القطا، الحاصر وحدة المنصورية، وحدة بني سلامة بني سلامة، والذي تتراوح مدته بين شهر وثلاثة أشهر، ويتم إلغاؤه قبل تولي البديل، مما يتسبب في ارتباك العمل بالعيادات.. نتوجه إلي الدكتور أحمد راضي. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads