المواطن

عاجل
الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتراس حملة مكبرة لتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بمركز ابوقرقاص . حملة ازالة مكبرة وانارة شوارع بالوحدة المحلية بنزلة اسمنت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صور" تفاصيل التسهيلات لـ حجاج فلسطين تنفيذاً لأوامر الرئيس السيسي

الأحد 05/أغسطس/2018 - 06:47 م
كتب: وسيم عفيفي - تصوير: محمود الدايح
طباعة
داخل كل حجاج فلسطين الموجودين في مطار القاهرة أوجاع تعود إلى 70 سنة فوطنهم الغالي سُلِب منهم ومع سرقته فقدوا عائلاتهم وبيوتهم، لكن شيئاً واحد يجمعهم وهو الذهاب إلى بيت الله الحرام ومع غمرة الفرح يتجدد التقدير إلى مصر التي لم تنساهم منذ أن وقعت نكبة 1948 م، ولأجل الطالع فإن مصر ستحيي الذكرى السبعين على استشهاد البطل أحمد عبدالعزيز في فلسطين.


حجاج فلسطين
حجاج فلسطين
اليوم وصل مطار 268 حاجًا من قطاع غزة على متن 6 حافلات ووسط استنفار من سلطات المطار التى قامت بتخصيص صالة السفر الموسمية لمغادرة الحجاج، كما قامت سلطات المطار بتخصيص فرق من العلاقات العامة لإنهاء سفرهم وتقديم كافة الخدمات لهم.

ومن المقرر أن تسيير الشركة 12 رحلة جوية من مطار القاهرة الدولي إلى جدة، لسفر 3321 حاجا من حجاج دولة فلسطين بواقع 3 رحلات يوميا حتى نهاية مرحلة سفر الحجاج في 8 أغسطس 2018، وتبدأ مرحلة العودة في 30 أغسطس وتنتهي في 2 سبتمبر 2018 القادم.


حجاج فلسطين
حجاج فلسطين
كان القلق يعتصر حجاج فلسطين نتيجةً للخلافات السياسية بين حماس ومصر والحرب على الإرهاب التي يخوضها الجيش المصري في سيناء مما يعيق تأخر فتح معبر رفح، غير أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر فتح معبر رفح البري يوم السبت حتى الثلاثاء المقبل، بهدف تسهيل سفر الحجاج الفلسطينيين.

وأعلنت سفارة فلسطين لدى القاهرة في بيان رسمي عن الانتهاء من ترتييات سفر حجاج قطاع غزة لأداء مناسك الحج، واستقبال سفر حجاج المحافظات الجنوبية لأداء الفريضة.

ووفق بيان عن سفارة فلسطين، شكر سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير دياب اللوح خلية أزمة من مستشاري وكوادر السفارة، للعمل على إنجاز كافة التفاصيل اللوجستية بما ييسّر على الحجاج الفلسطينيين إتمام شعائرهم بأفضل ظروف ممكنة.


حجاج فلسطين
حجاج فلسطين
وأشار البيان إلى أن السفارة انتهت من الحصول على تأشيرات الحج لـ3300 جواز سفر من القنصلية السعودية في القاهرة، وأعادت إرسال الجوازات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، حتى يتسنى للحجاج مغادرة القطاع.

وأوضح البيان أن مندوبي السفارة سيكونون في استقبال أفواج الحجاج في معبر رفح البري، ومطار القاهرة الدولي، لتسهيل المعاملات في المطار قبيل التوجه إلى الأراضي السعودية، حيث يغادر الحجاج عبر 4 رحلات طيران ابتداءً من الـ4 من شهر أغسطس الجاري حتى الـ8 من نفس الشهر.


حجاج فلسطين
حجاج فلسطين
البيان الفلسطيني لم يغفل أوامر الرئيس السيسي، حيث أشاد مدير عام الخطوط الفلسطينية الكابتن طيار عارف حمدان بالدور الكبير الذي بذلته شركة مصر للطيران وتعاونها البناء لتسهيل عبور حجاج دولة فلسطين، معربا عن شكره للجهات المصرية والرئيس السيسي لتعاونهم الواضح في تقديم كافة التسهيلات أمام الحجاج بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي.

ومع التسهيلات المصرية لكافة حجاج فلسطين أبلغت وزارة الحج في المملكة العربية السعودية يوم السبت، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس بزيادة حصة فلسطين من الحجاج هذا العام بالف إضافي، ليصبح العدد الإجمالي 7600، ويضاف إلى ذلك مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأسر الشهداء والبالغة ألف حاج.

وقال ادعيس في مؤتمر صحفي عقده في مقر إقامته في المدينة المنورة سيتم اعتماد 40 في المئة من هذه الحصة للحجاج المسجلين من أهلنا في القدس المحتلة عملا بتوجيهات رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والنسبة المتبقية سيتم توزيعها بالعدالة على المحافظات الشمالية.

وأضاف: الألف حاج الجديد الذي تم إضافتهم هذا اليوم سيتم نقله جوا بسبب ضيق الوقت، علما بأنه تم اليوم تشكيل الطواقم الفنية المختصة لضمان نقل هؤلاء الحجاج إلى مكة المكرمة مباشرة في وقت أقصاه ثلاثة أيام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads