المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة بوابة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الاثنين 6 أغسطس 2018

الأحد 05/أغسطس/2018 - 11:20 م
إسماعيل فارس
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها، غدا الاثنين 6 أغسطس 2018، وتتضمن مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.


تبدأ أعمال الاجتماع الثالث للجنة الفنية للملكية الفكرية بمشاركة المسئولون الحكوميون عن مكاتب الملكية الفكرية في الدول العربية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ينظم مركز شباب الأندلس بفرع ثقافة القاهرة التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة لمناقشة ديوان "لولي القلب" للشاعر محروس همس الفائز بالنشر الإقليمي العام الماضي ؛ ويشارك في مناقشة الندوة عدد من شعراء وأدباء المحافظة منهم الشاعر شرقاوي حافظ ومحمد أبو الليف وعبد الباسط الغربلي.

يقيم مركز طلعت حرب الثقافي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الواحدة ظهرا، ندوة وورشة حول ديوان" عندما قابلت حجازي" ؛ تدير الندوة كاتبة الأطفال عبير عبد العزيز، وتدور حول ديوان شعر عندما قابلت حجازي، وكيف حول الفنان حجازي الشعر إلى رسوم كاريكاتورية.

تستضيف ورشة الزيتون الأدبية، في تمام السابعة مساء، ندوة لمناقشة رواية "الشبراوية"، للروائي سمير فوزي، برئاسة الناقد الأدبي شريف الجيار، والكاتبة سامية أبو زيد، في حضور مجموعة من المثقفين.

تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة، في تمام السادسة والنصف مساء حفل توقيع كتاب "رسائل من عاشق أحمق"، الصادر عن دار "زيرو وان" للنشر والتوزيع، للكاتب عبد المنعم هلال.

تجري لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، قرعة الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس مصر، في الساعة العاشرة صباحًا بمقر الاتحاد بالجزيرة.

تعقد الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، مؤتمرا صحفيا بحضور الدكتور هشام عزمي، رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية، في الثانية عشرة ظهرا بدار الوثائق القومية بالفسطاط للإعلان عن تفاصيل إعادة مخطوط أثري من نوادر تراث مصر يرجع تاريخه إلى أكثر من خمسة قرون هجرية ؛ يحضر المؤتمر العديد من الشخصيات المهمة والإعلاميين ووكالات الأنباء والقنوات المصرية والعربية والعالمية.

تستأنف محكمة جنايات القاهرة إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين في القضية التي اشتهرت إعلاميًا بـ"خلية وزارة الداخلية".

يتوجه وزير الخارجية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لإجراء لقاءات مع نظيره الأمريكي وأعضاء الغرفة التجارة الأمريكية.

تعقد وزيرة البيئة مؤتمرا صحفيا عالميا حول استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر التنوع البيولوجل بالمركز الثقافي التعليمي لبيت القاهرة الفسطاط.

تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة 23 إرهابيا من عناصر التنظيم الإرهابي "كتائب أنصار الشريعة".

يشهد مطار الأقصر الدولي انطلاق أولى رحلات الحجاج لبيت الله الحرام بالمملكة العربية السعودية، والتي تضم 225 حاجا فى تمام 5.50 فجرا، من بين 1775 حاجا يسافرون للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج لهذا العام.

تبدأ العمل بالأوكازيون الصيفي، ولمدة شهر، على أن يتم عرض المنتجات والسلع اللازمة بأسعار مخفضة، وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين.

يستضيف مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك العرض المسرحي " طريق طروادة " ويقدمه الفرقة المسرحية فرقة شظايا وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء.

تستضيف قاعة الكلمة بساقية الصاوي، ندوة بعنوان "البلاغة والتواصل عبر الثقافات"،، في تمام الساعة السادسة مساء، يتناول اللقاء الحديث عن أثر الاختلاف في اللغة والإشارات الحركية ؛ يقدم اللقاء الدكتور أيمن إبراهيم عميد كلية الآداب بجامعة قناة السويس، والدكتورة عزة شبل أستاذ اللغويات المساعد فى كلية الآداب بجامعة القاهرة، والدكتور عماد عبد اللطيف أستاذ مساعد البلاغة وتحليل الخطاب.

تقام مباراة كرة القدم بين فريقي ( حرس الحدود والداخلية ) وذلك ضمن منافسات الأسبوع الأول من بطولة الدوري العام المصري وذلك على استاد حرس الحدود فى تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا.

تقام مباراة كرة القدم بين فريقي ( الإسماعيلي وبتروجيت ) وذلك ضمن منافسات الأسبوع الأول من بطولة الدوري العام المصري، وذلك على استاد السلام فى تمام الساعة السابعة إلا الربع مساء.

تقام مباراة كرة القدم بين فريقي ( وادي دجلة والجونة) وذلك ضمن منافسات الأسبوع الأول من بطولة الدوري العام المصري وذلك على استاد الكلية الحربية فى تمام الساعة التاسعة مساء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads