المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحافة الصينية تشن حملة مضادة ضد ترامب

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 12:49 م
عبدالرحمن منير
طباعة
انتقدت الصحافة الصينية اليوم، السياسة التجارية التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية، والتي حاولت طمأنة المستثمرين الصينيين، بشأن الأوضاع الاقتصادية.

ووجهت الكثير من الصحف الصينية اليوم، انتقادا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على خلفية زيادة حدة التوترات التجارية بين البلدين، في الآونة الأخيرة، ووصفت صحيفة صينية ترامب بأنه يقوم بدور البطولة فى دراما خادعة خاصة به تقوم على الابتزاز والترهيب بأسلوب مقاتل الشارع.

ويذكر أن التوترات زادت بين البلدين بعد فرض الصين رسوم جمركية إضافية، على منتجات تستوردها من واشنطن، بقيمة 60 مليار دولار.

أعلنت وسائل الإعلام الصينية يوم السبت، أن الحكومة الصينية، قد فرضت رسوما جمركية على منتجات أمريكية بقيمة 60 مليار دولار، واتهمت واشنطن، بأنها هي التي استفزت بكين، لاتخاذ مثل هذه الخطوة.

وكشفت وزارة المالية الصينية مؤخرا، عن قائمة جديدة تضم أكثر من 5 ألاف منتج، تستوردها من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لفرض رسوم جمركية عليها.

وأفادت وكالة أنباء"رويترز" البريطانية، أن قيمة الرسوم الجمركية التي تفرضها بكين تتراوح ما بين 5 إلى 25 بالمائة، وبذلك لا تتجاوز نصف ما فرضته إدارة الرئيس الأمريكي ترامب على المنتجات الصينية.

وتأتي تلك الخطوة، ردا على زيادة الرسوم الجمركية، والتي تفرضها أمريكا على المنتجات التي تستوردها من بكين والتي تصل قيمتها إلى 200 مليار دولار، إلى نسبة 25 بالمائة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads