المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الإثنين 6/8/2018

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 01:00 م
نشرة اخبار الواحدة
نشرة اخبار الواحدة ظهرا
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الإثنين الموافق 6 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

1-الفريق مهاب مميش يعرب عن سعادته بذكرى قناة السويس الثالثة

أعرب الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس عن سعادته باحتفالية بالذكرى السنوية الثالثة لافتتاح قناة السويس الجديدة.

2-الفريق مهاب مميش: المعركة القادمة تنطلق من قناة السويس الجديدة

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك معركة تنمية ورخاء ستنطلق عما قريب من قناة السويس، مؤكداً على أن إدارة المرفق البحرى العالمى تتم بمنتهى الكفاءة والاقتدار بأيد مصرية خالصة".

3-رئيس هيئة قناة السويس: نحصد اليوم ثمرة العمل المتواصل

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وجود 45 كراكة عالمية شاركت فى أعمال التكريك الخاصة بقناة السويس، والتى تمثل 70% من طاقة التكريك العالمية، مضيفاً "نحصد اليوم ثمرة العمل المتواصل، وأن المشروع سينعكس على الاقتصاد المصري إيجابيا".

4-وزارة الصحة تعلن المحصلة الأخيرة لحادث انفجار المهندسين

أصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانًا منذ قليل، يفيد بارتفاع أعداد المصابين إلى 13 مواطن، إثر حادث تصادم سيارتين ميكروباص مع سيارة ملاكي، مما أدى لنشوب حريق السيارة في السيارة الميكروباص والملاكي، في شارع البطل احمد عبد العزيز قبل مطلع كوبري أكتوبر، الدقى، محافظة الجيزة.

5-مهب مميش يتساءل: "يا ترى انطباع الرئيس إيه عن قناة السويس؟

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن من أسعد ذكرياته أثناء افتتاح القناة، اتصال الرئيس عبد الفتاح السيسى، الساعة 12 مساءًا قائلًا: "أنا جايلك بكرة الساعة 7 الصبح، جهز نفسك عشان نروح نشوف القناة"، وتفاجأ الفريق مهاب مميش بالاتصال والزيارة، حيث لم يكن قد مر على العمل فى القناة سوى ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى عدم إتمام أى إنجازات واضحة فيها، مؤكداً: "فضلت أفكر طول الليل يا ترى إنطباع الرئيس هيكون إيه".

6-ما هي حقيقة إجازة افتتاح قناة السويس ؟

يتساءل البعض عن إجازة افتتاح قناة السويس، حيث تداولت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن اعتبار اليوم الإثنين 6 أغسطس، إجازة رسمية بمناسبة ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة.

7-مهاب مميش: مساعدة المستثمرين هي السبب الرئيسي في إنجازات قناة السويس

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم عمل 26 تسوية للمستثمرين حيث لم يستطيع السير فى هذا المشروع وحده، بالإضافة إلى وجود المشاكل التى تجعل سير العمل بطئ جداً، مشيراً إلى مساعدة المستثمرين بشكل كبير فى الانجاز، والبيئة الاستثمارية فى مصر.

8-مهاب مميش: 25 ألف عامل يديرون قناة السويس الجديدة

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة عملت على خدمة الجنس البشرى كافةً، حيث سامهت فى تخفيض عدد ساعات العبور بشكل كبير، من 22 ساعة إلى 11 ساعة.

9-مهاب مميش: سنحقق ضعف عائدات قناة السويس قبل حلول عام 2023

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن القناة سوف تحقق ضعف عائداتها قبل حلول عام 2023.

10-مهاب مميش: الرئيس السيسي وجه بأهمية الاستفادة من الموقع الجغرافي لقناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن هناك رؤية شاملة لدى القيادة السياسية لأهمية قناة السويس لم تتوقف عند افتتاح القناة الجديدة، ولكن قد امتدت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى ضرورة الاستفادة من الموقع الجغرافى للقناة، والذى سوف يؤدى إلى تضخم البضائع سنوياً.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads