المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف يوم الإثنين 6/8/2018

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 04:00 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم الإثنين 6 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، بيانًا يفيد بانقطاع المياه في المناطق الآتية: حمد يس، الطوابق، منشأة البكاري، المريوطية ومتفرعاتها، كفر طهرمس، كوم بكار، عزبة جبريل، الوفاء والأمل، حسن محمد، مدينة الفيصلية، التعاون، والمنطقة المحصورة بين فيصل والهرم ما بين المريوطية والتعاون، وذلك بسبب تسرب مياه فى خط 1000 المغذى لمنطقتي فيصل والهرم.

أعلن أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قررت مد تسجيل المواليد الجدد على بطاقات التموين، حتى يوم 7 نوفمبر القادم، مشيرًا إلى أن القرار جاء تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى 2018، حيث أنها ستصل لمدة إسبوع.

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الانتهاء المبكر من حفر قناة السويس، وفر 300% من إجمالى تكلفتها، مؤكدًا أن ذلك يرجع إلى تدنى سعر صرف الدولار إلى 7 جنيهات، مشيراً إلى أن إيرادات القناة قد غطت تكلفتها العام الماضى. 

ناقش رئيس الوزراء، الاستعدادات الخاصة ببدء البرنامج القومي للتغذية المدرسية للعام الدراسي 20182019، مشيرًا إلى أنه يعد بمثابة أداة رئيسية للحماية الاجتماعية وركيزة أساسية لشبكة الأمان الاجتماعي، حيث أنها تؤثر إيجابيًا على صحة وتغذية طلاب المدارس.

شدد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، على أن أموال الشعب البالغة 64 مليار جنيه فى أيد آمنة، مؤكداً وأن عوائد شهادات الاستثمار التي موّلت مشروع القناة الجديدة تصرف بانتظام كل 3 أشهر، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الإثنين، منصور محمد دان على وزير الدفاع النيجيري والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا، فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، بحضور وزير الدولة للإنتاج الحربي وعدد من قادة القوات المسلحة وسفير نيجيريا بالقاهرة .

استقبلت عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، التابعة لوزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، 3011 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم.

أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، عن فتح شارع البطل أحمد عبد العزيز، وإلغاء جميع التحويلات المرورية التي تم إجرائها بسبب وقوع حادث انفجار سيارة ملاكى.

صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قد اجتمع اليوم مع الدكتور طارق عامر، محافظ البنك المركزى، وذلك لاستعراض أنشطة القطاع المصرفي، ودوره في تمويل حركة الأعمال والاستثمار. 

عقد البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، ولأول مرة فى مصر، الاجتماعات السنوية لمجلس محافظى جمعية البنوك المركزية الإفريقية فى دورة انعقادها الواحدة والأربعين، حيث عقدت بمدينة شرم الشيخ تحت الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، الأنباء المتداولة، عن رفض المحكمة الدستورية العليا لقانون الضريبة العقارية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads