المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيدو.. أصغر شخص يتجول حول العالم ويدخل موسوعة " جينيس "

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 08:12 م
أسماء ملكه
طباعة
دخل جيمس أسكويث موسوعة غينيس بعد أن تمكن من زيارة 196 دولة حول العالم، قبل سن الـ 24 في غضون خمس سنوات فقط، وحصل على الرقم القياسي العالمي.

يذكر أن أسكويث قضي معظم حياته في لندن، ومنذ سن الـ 12 بدأ القيام بأعمال صغيرة مثل غسل السيارات أو الاستعاضة عن هدايا الأعياد بالمال من أجل توفير " مبلغ محترم "، واستمر على تلك الحال إلى أن وصل إلى سن الـ 18 وهو يملك هذا المبلغ، ومن ثم بدأ أولى رحلاته بالسفر إلى جنوب شرق آسيا مع بعض أصدقائه في الجامعة.

وأشار أسكويث البالغ من العمر 28 عاما الآن، والذي يعمل لدى مصرف " دويتشه بنك " في لندن، إلى أنه لم يكن يدخل في خططه دخول غينيس، إذ إن فكرة السفر بدأت لديه بعد أن أخذ يسافر مع والده الطيار، وقال أسكويث " أعتقد أني أردت أن أرى أكثر وقررت في نهاية المطاف أن أذهب إلى كل مكان".

والجدير بالذكر أنه حصل على أكثر من 84 ألف متابع لحسابه على انستغرام الذي فتحه منذ 3 أشهر فقط، وذكر أنه في البداية ظنّ أن رحلته ستستمر لثلاثة أشهر إلا أنها استمرت خمس سنوات وكانت مليئة بالمغامرات حيث زار أفغانستان في أثناء الحرب وسافر إلى الصومال بسيارة.

وإضاف أسكويث أن الرحلات المكلفة كانت تلك التي زار خلالها بلدانًا يصعب الوصول إليها مباشرة مثل سيراليون وإثيوبيا والعراق وكازاخستان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads