المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مميش": قناة السويس حققت أعلى عائدات في تاريخها

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 12:05 ص
حازم حسن
طباعة
قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن مشروع قناة السويس الجديدة بدأ في تحقيق العوائد منذ اليوم التالي من تشغيل القناة الجديدة، معلنًا أن القناة الجديدة حققت ما يقرب من 99 مليار جنية، منوهًا أن إيرادات القناة فاقت المصروفات التي أنفقت عليها، مستكملًا:" حققنا أعلى عائدات في تاريخ القناة ".

وأضاف الفريق "مميش" خلال لقائه مع برنامج " الحياة في مصر "، المذاع عبر فضائية " الحياة "، أن العالم أجمع قام بجني ثمار المشروع وليست مصر فقط، كما أن من المهم هو قدرة مصر على المنافسة عالميًا، والذي سيلاحقه جذب العديد من السفن من مختلف البلدان لقناة السويس، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة عائدات القناة، لافتًا إلى أنه من الطبيعي دفع العديد من المصروفات لجني أكبر قدر ممكن من الإيرادات.

وأوضح " مميش "، أن تواجد القناة الجديدة خلق بمحيطها بيئة تنموية من خلال مدينة الإسماعيلية الجديدة، مشيرًا إلى أن سبب اختيار روسيا لإنشاء منطقة صناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يعود بناء على دراسات وأسس اقتصادية لجني عائد كبير لمصر.

وبشأن قانون الاستثمار الجديد ذكر " مميش "، أنه أمر ضروري لتنشيط الاستثمار في مصر، فضلًا عن تيسير الأمور أمام المستثمرين الجدد للدولة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قائلًا أن موانئ دبي ترغب في الحصول على حيز في المنطقة الاقتصادية، والأمر جاري المفاوضات به خلال الفترة الجارية، مشيرًا إلى أن تواجد شركة دبي العالمية في مصر يرفع من تصنيف المنطقة وينعش الاستثمار بها.

وأوضح أن هناك خطة تسويقية لجذب السفن للعبور من قناة السويس، والتي تشمل وضع تخفيضات للشركات التي تمر لها عدد معين من السفن بالقناة، فضلًا عن تثبيت سعر العبور من القناة، تزامنًا مع انخفاض حركة التجارة العالمية حتى لا تحقق القناة خسائر كبرى.

وذكر " مميش "، أن قرار التفكير في مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة، يرجع لسبب تعميق القناة القديمة وتحسين البنية الأساسية لتوفير سلامة الملاحة وخفض زمن عبور السفن بالقناة، واستيعاب التطور في صناعة السفن وأعماقها.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads