المواطن

عاجل
على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تل أبيب على صفيح ساخن .. مواجهات دامية ومتشددين يهود يهتفون "دولة مضطهدة للدين"

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 11:19 ص
دعاء جمال
طباعة
وقعت مواجهات دامية بين جماعة يهودية دينية متشددة تدعى "الحريديم" وبين شرطة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة بني براك شرقي تل أبيب اليوم الثلاثاء، وذلك احتجاجا على اعتقال طالب معهد ديني لم يسجل حضوره في شعبة التجنيد التابع لها.

وتصاعدت الاحتجاجات، حتى وصل لهتاف المتظاهرين بها لقول "الموت أرحم من التجنيد"، فيما رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "دولة مضطهدة للدين" وحاولوا سد شوارع مركزية في المدينة، متسببين بازدحامات مرورية كبيرة.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه قد ورد إليها تقارير تفيد بوقوع مواجهات بين الشرطة والمحتجين واعتقال ثلاثة أشخاص على الأقل.

وقالت الشرطة إنها لن تمنع المظاهرة، انطلاقا من رغبة حقيقية بالسماح بحرية التعبير والتظاهر لكل مواطن، لكنها لن تسمح بالإخلال بالهدوء وستعمل بحزم ضد العنف.

وتعد قضية تجنيد اليهود المتدينين المعروفين بـ"حريديم" موضع جدل في إسرائيل، وتدور حول ما إذا كان ينبغي إلزام الشبان الـ"حريديم" الذين يدرسون في المعاهد الدينية بالخدمة العسكرية كبقية السكان اليهود، من عدمه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads