المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. " بوابة المواطن " ترصد فعاليات مؤتمر الاتحاد العام للجمعيات الأهلية

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 12:01 م
محمد توفيق
طباعة
انعقد اليوم، الثلاثاء، مؤتمر تفعيل الشركة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني في التصدي للمشكلة الإنسانية الذي ينظمه الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، يأتي هذا المؤتمر برعاية الدكتور مصطفى مدبولي " رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، والدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، بنادي المعلمين بالجيزة. وضع تصور عام لدور الجمعيات والمؤسسات الأهلية فى تنفيذ برامج التنمية.

ومن جانبه قال الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن الحقوق الإنجابية هي جزء من حقوق الإنسان، لافتا إلى دعوة الرئيس السيسي بفتح حوار مجتمعي مع السكان. 

وأضاف عبد القوي: " نحن اليوم أمام مشكلة والمشكلة السكانية في مصر هي عدم التوازن بين النمو السكاني والنمو الاقتصادي معدل النمو السكاني وصل 2.5 ومعدل النمو الاقتصادي 5.2.

وعدد رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أبعاد المشكلة السكانية في مصر: ( ارتفاع نمو السكان، وسوء توزيع السكان، الثقافات والموروثات ثقافة العزوة وكلما زادت الأمية زادت معدة المواليد وأسباب دينية وبعد اقتصادي واجتماعي ).

من جهته قال الدكتور خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد النقابات المهنية، إن الزيادة السكانية أصبحت خطر يهدد استقرار المجتمع مشيرا إلى انقص الدعم بسبب زيادة الإنجاب، وطالب الزناتي الحكومة والمجتمع أن يعملا جنبا إلي جنب لمواجه خطر الزيادة السكانية. ويضيف: "هذا الأمر يتطلب تكاتف جهود الدولة ودراسة تأثيره علي الدولة ".

ووجه رئيس اتحاد النقابات المهنية رسالة للمجلس القومي للمرأة يناشد فيها ضرورة توعية الأسر القومية بهذه المشكلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر المنعقد اليوم، الثلاثاء، للاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يقام تحت عنوان: تفعيل الشراكة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني في التصدي للمشكلة الإنسانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads