المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رغم اعترافهم بجدارتها لكنها لم تشارك في البطولة .. شاهد أبرز أفلام نعيمة وصفي

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 05:31 م
أماني سلام
طباعة
يحل اليوم الثلاثاء الموافق 7 أغسطس، ذكرى وفاة الفنانة نعيمة وصفي، التي حققت نجاح كبير في أعمالها، وبدأت شهرتها في فيلم "رصيف نمرة 5" عن دور الخرسا مع النجم فريد شوقي، ورغم من مشاركتها في كثير من الأعمال إلى أنها لم يحالفها الحظ في دور البطولة، حيث حصلت في عام 1947 على شهادة الدبلوم من معهد التمثيل وبعدها عينت في فرقة المسرح الحديث، وبعدها انتقلت إلى فرقة المسرح القومي.

وفي عام 1952 كانت بداية مشاركتها في الأفلام السينمائية وكانت البداية في فيلم "زمن العجايب" وقد حصلت على جائزة الدولة التشجيعية عن مجمل أعمالها المسرحية وكانت قد كتبت عدة أعمال التلفزيون، وشاركت في إعداد ما يقارب الخمسين حلقة من برنامج رسالة التلفزيوني.
فيما يلي تستعرض " بوابة المواطن" عن أشهر أفلامها.

تفاحة آدم:
شاركت الفنانة نعيمة وصفي، في فيلم" تفاحة آدم" بدور عزيزة الأم، وكان هذا الفيلم من بطولة الفنانة هند رستم، يحيى شاهين، صلاح منصور، حسن يوسف، وكانت تدور قصة الفيلم حول تدور أحداث القصة حول الفتاة تدعي جليلة، التي تعيش مع زوج أمها والذي يطلب منها سرقة الزبائن في الحانة، تهرب جليلة من بيت أمها وزوجها الذي يعاملها معاملة قاسية، وبعد الهروب تستطيع إيجاد عمل لها بعزبة لأحد الأغنياء يوسف بك، الذي يقع في غرامها هو وابنه حسن الذي يعمل في الطب البيطري.

بين السماء والأرض:
قدمت الفنانة نعيمة وصفي، دور مهمة في فيلم" بين السماء والأرض" وهو من بطولة الفنانة هند رستم، محمود عزمي، زيزي مصطفى، عبدالمنعم إبراهيم، وكانت تدور أحداث الفيلم حول تعطل مصعد به مجموعة من الأشخاص لا يعرفون بعضهم البعض تعساء ولكل منهم قصة وهدف مختلف في الحياة، بينهم ممثلة سينمائية هند رستم، وشخص مجنون عبد المنعم إبراهيم، وغيرهم من الأشخاص الذين يشعرون بتعاسة في الحياة وعندما يبدأوا في إدراك أن هناك أمل ضعيف في خروجهم أحياء من المصعد يتعظوا ويبدأوا في رؤية الحياة بصورة إيجابية وينشأ بداخلهم الأمل وحب الحياة وذلك بسبب اقترابهم من الموت وإدراكهم أنهم لم يقدروا الحياة حق تقدير، وفي نفس الوقت يوجد هناك شخص خارج المصعد ولكنه تعيس أيضا ويحاول الإنتحار بالقفز من سطح المبنى الذي يوجد به المصعد.

حسن ونعيمة:
كما أيضا حققت نجاح في تجسيد شخصية إم حسن في فيلم" حسن ونعيمة" مع النجمة سعاد حسني، محرم فؤاد، محمد توفيق، وداد حمدي، وتدور أحداث فيلم حول يحرص الحاج متولي على اقتناء المال والأرض. تقع ابنته نعيمة في حب حسن المغنواتي ويبادلها مشاعرها يتكرر لقاء الحبيبين ويطمع عطوة قريب متولي في الزواج منها. ولذلك عندما يتقدم حسن لخطبتها يرفضه والدها. تهرب نعمية مع حسن ليتزوجا. 
يذهب متولي والحاج عبد الخالق إلى بلدة حسن لاسترداد نعيمة. يضمر متولي الشر لابنته ويحبسها في الدار ويعد حسن بإعلان زواجهما ولكنه يخلف وعده، يتحرش عطوة بحسن. يطلب حسن من متولي الوفاء بوعده


يذكر أن الفنانة نعيمة وصفي، من مواليد 10 فبراير 1921، وكانت من أسرة ميسورة الحال بقرية "ظاهر الجمال" التابعة لمركز ديروط في محافظة أسيوط، وتزوجت من الصحفي الراحل عبد الحميد سرايا، وأنجبت منه ثلاثة أبناء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads