المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي : تسليم 32 ألف شهادة أمان لكل سيدة مصرية معيلة

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 01:13 م
امل عسكر
طباعة
صرحت الدكتورة" مايا مرسي" رئيسة المجلس القومي للمرأة إن المجلس قام بتسليم 32 ألف شهادة آمان حتى الآن من خلال فروعه بمحافظات الجمهورية والتي قد تم استخراجها في مارس 2017، ويقوم المجلس علي العمل لإنهاء باقي تسليم الشهادات كمرحلة أخيرة للنساء المعيلات لأسرهن والأكثر إحتياجًا لهذا الشهادات.

وجاء تسليم تلك الشهادات بالتعاون مع وزارة اﻷوقاف وهيئة الرقابة اﻹدارية والبنك الزراعي المصري علي هامش المنحة المقدمة من وزارة الأوقاف وقدرها 25 مليون جنيه ومنحها ل 50 ألف سيدة مصرية هذه الشهادة، وقد فازت 7 سيدات بملغ 10 آلاف جنيه خلال عمليات السحب، وتتم هذه العملية كل ثلاثة أشهرو14 حالة وفاة، ويتواصل المجلس القومي للمرأة مع البنك الزراعي المصري في المحافظات ليساعد أسر الحالات التي توفت والسيدات التي قد فازت بعمليات السحب لكي تحصل على مستحقاتهن أو مستحقات ورثتهن كاملة دون مشاكل.

وأوضحت مرسي عن مدي سعادتها بتسليم تلك الشهادات للسيدات التي تحقق لهن الأمان والاستقرار النفسي لتلك النساء البسيطة والمعيلة لعائلتهن.

تابعت: أنها تتمني كل السيدات المصرية تشعرن بالطمأنينة لمستقبلهن ومستقبل أولادهم وإنها تعمل جاهدة لمساندة جميع النساء.

وأشارت أن: هذه شهادة آمان تأمين على الحياة تعطى للورثة مبلغ قدره 10 آلاف جنيهًا ذلك في حالة الوفاة الطبيعية ،ولكن في حالة الوفاة من خلال حادث تعطى مبلغ قدره50 ألف جنيه أو معاش شهري لمدة خمس أو عشر سنوات وذلك حسب رغبة الأسرة من الانتفاع بالشهادة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads