المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طلعت عبد القوي لـ"بوابة المواطن": إنجاب طفل كل 15 ثانية يتطلب 4 مدارس جديدة يوميا

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 01:22 م
هاجر الصباغ
طباعة
قال الدكتور طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إنه بناءًا على طلب الرئيس عبد الفتاح السيسى، تم إجراء حوار مجتمعى حول مشكلة الزيادة السكانية، لأنها أصبحت خطراً يهدد المجتمع.

وأكد عبد القوي، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن آخر الاحصائيات التى تمت على الزيادة السكانية كانت فى إبريل 2014، حيث كان عدد السكان حينها 94 مليون مواطن داخل مصر، و9 مليون خارجها، مشيرًا إلى أن عدد السكان قد وصل الآن إلى أكثر من 100 مليون مواطن، مؤكدًا أن معدل النمو السكانى بلغ 2.5% سنويا، وهناك إنجاب طفل كل 15 ثانية، الأمر الذي يتطلب 3 مدارس جديدة يوميا لمواجهة الزيادة الجديدة.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي للاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، بعنوان "تفعيل الشركة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني في التصدي للمشكلة السكانية"، برعاية الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، التي اعتذرت عن الحضور لإلتزالمها بحضور إجتماع طارئ برئاسة الوزراء.

وحضر المؤتمر الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية ، والدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية وممثلين الجمعيات الأهلية.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads