المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مطالب بلجنة مستقلة للتحقيق في تفجيرات كابول بعد تكليف وفد حكومي

الإثنين 25/يوليو/2016 - 09:30 م
طباعة
طالبت حركة التنوير الأفغانية، التي نظمت المظاهرة الكبيرة للاحتجاج على تطبيق الحكومة لمشروع الطاقة، بأن تقوم لجنة دولية مستقلة بالتحقيق في تفجير كابول الذي ضرب المظاهرة وقتل 80 شخصًا.

وقالت وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية إن مطالب الحركة تحولت إلى "عهد وطني" مع مذبحة المحتجين، وذلك بعد أن أصروا في المظاهرة الأولى ضد مشروع الطاقة على أن مطالبهم "خط أحمر".

وأضافت الحركة، اليوم الاثنين، أنها لن تنسحب أو تتراجع عن طلباتها بموجب أي اتفاق سياسي مع الحكومة، مشددة على أنها لن تتاجر بدماء المقتولين.

وبعد وصفها للهجوم على أنه "مؤامرة"، قالت الحركة إنها لن تثق في الإدارة الأفغانية، داعية المنظمات الدولية بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في الواقعة.

وفي السياق ذاته، أعلن مكتب الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني، اليوم، عن تعيين لجنة من أجل إجراء تحقيق فوري في الحادث، على أن تقدم النتائج الكاملة إلى قصر الرئاسة.

وقالت الرئاسة إن وفد التحقيق يقوده المدعي العام محمد فريد حميدي، ويتكون من المستشار الرئاسي عباس بصير، نائب وزير الداخلية عبد الرحمن رحمن، نائب وزير الدفاع للمخابرات هلال الدين هلال، نائب رئيس أركان الجيش الأفغاني مراد علي مراد، وغيرهم من كبار المسؤولين.

جدير بالذكر أن 80 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب 231 آخرون في سلسلة من التفجيرات الانتحارية بين المتظاهرين، السبت الماضي في كابول، في هجوم تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads