المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر منتصف يوم الثلاثاء 7/8/2018

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 04:00 م
هاجر الصباغ
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، منتصف اليوم الثلاثاء 7 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم.

1-وزارة الآثار تنفي سرقة أيقونة للسيد المسيح والعذراء من المتحف القبطي

نفت وزارة الآثار المصرية، الممثلة في الدكتور خالد العناني، ما تردد من أنباء بشأن سرقة أيقونة أثرية للسيد المسيح والسيدة العذراء من المتحف القبطي.

2-مصطفى الجندي: اجتماعات البرلمان الأفريقي تستعرض مشكلات حصة مصر من المياه

أكد مصطفى الجندي، رئيس الاجتماعات الأفريقية للبرلمان الأفريقي، عضو مجلس النواب، أن انعقاد اجتماعات لجنة الزراعة والموارد الطبيعية والأمني الغذائي للبرلمان الأفريقي، جاءت استجابة لدعوة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، لنظيره الأفريقي روجيه انكودو.

3-عميد كلية الهندسة: 50 تابلت جائزة لأوائل الكلية

أكد الدكتور السيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إن الكلية سوف تمنح 50 طالبًا من الأوائل جهاز تابلت لوحى وذلك تقديرًا لجهودهم فى الدراسة.

4-مصر تقدم خالص التعازي في ضحايا زلزال إندونيسيا

أصدرت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، بيانًا تعرب فيه عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة "لومبوك" بإندونيسيا، والذي أسفر عن وفاة نحو 98 شخصا وإصابة مئات آخرين.

5-الأعلى للإعلام يصدر قرارًا بتنظيم تأجير الوقت ونقل ملكيته في الفضائيات

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرار بتنظيم تأجير الوقت ونقل ملكيته في القنوات الفضائية، ملزمًا المؤسسات الإعلامية الراغبة في تأجير أو منح أو نقل ملكية أو التنازل عن جزء من وقت بث الوسيلة الإعلامية التي تُديرها للغير، أيا كان مسمى الاتفاق، وأن تتقدم بطلب إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لأخذ موافقته قبل توقيع الاتفاق.

6-محمد عز: ماكينة قياس حالة السكك الحديدية نقلة نوعية متطورة

قال الدكتور محمد عز، المتحدث الرسمي لوزارة النقل، إن تكلفة ماكينة قياس حالة السكك الحديدية، تصل إلى 6.4 مليون يورو شاملة الصيانة لمدة 4 سنوات، مؤكدًا أنها من طراز خاص حيث تستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية.

7-سعاد عبد المجيد: نجحنا في تقليص عدد المواليد

حضرت الدكتور سعاد عبد المجيد، وكيل وزارة الصحة، نائبة عن الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، والتي اعتذرت عن المؤتمر لحضورها اجتماع الحكومة الاسبوعى، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

8-الحكومة تصدر قرارين جديدين.. تعرف عليهما

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، موافقة الحكومة على اعتماد القرارات والتوصيات التي صدرت عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية، والتي تتعلق بإلإسناد بالأمر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال المتعلقة بعدد من المشروعات الخدمية والتنموية، للاستفادة من الاستثمارات.

9-مستندات| قطر تُفسد مسئولين بالتعليم المصرى فى الدوحة.. والنائب العام يتولى الأمر

تقدم هاني رياض القللي، ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 7942 لسنة 2018 ضد فاروق شعبان زين الدين مدير المدرسة المصرية بالدوحة فى دولة قطر يتهمه بالإشتراك فى وقائع فساد مالي وإداري داخل المدرسة المصرية فى قطر والتابعة بشكل مباشر لوزارة التربية والتعليم بالإضافة الى عرض رشوة و إهدار المال العام .

10-طلعت عبدالقوى: "مصر بتخلف نص أوروبا"

قال الدكتور طلعت عبدالقوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن نسبة الزيادة في المواليد عام 1950، تساوت مع نسب الزيادة فى أوروبا وإيطاليا، مضيفًا أن الزيادة قد بلغت عام 2000 إلى ثلاثة أضعاف الزيادة فى إيطاليا وفرنسا وإنجلترا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads