المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الثلاثاء 7/8/2018

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 04:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الثلاثاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- المحلل السياسي العراقي: الانتخابات العراقية تفتقد الديمقراطية

في تحليل موقف الشارع العراقي من الانتخابات الأخيرة، وعلى خلفية الاحتجاجات التي يشهدها الشارع العراقي، قال الدكتور، وسام صباح، المحلل السياسي العراقي، إنه ليس هناك حرية أو ديمقراطية في الانتخابات العراقية، مضيفا، أن الشيعة يختارون رئيس الوزراء، السنة يختارون رئيس مجلس النواب، والأكراد يختارون رئيس الجمهورية.

2- بث مباشر.. مئات المسافرين عالقون في مطار فرانكفورت الألماني

تقدم "بوابة المواطن" نقلا عن شبكة "روسيا اليوم" بثًا مباشرًا على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمئات المسافرين عالقون في مطار فرانكفورت الألماني بسبب إنذار أمني.

3- مساعد وزير الخارجية الأسبق: ملف التدخل الإيراني على أولوية المباحثات بين السيسي وولي عهد أبوظبي

في إطار تسليط الضوء على زيارة ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن نهيان لمصر، وما تتناوله أجندة المحادثات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي، قال السفير، علي الحفني، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن ملف التدخل الإيراني في المنطقة والخليج العربي، دائما موجود على أجندة المناقشات التي تجمع بين القيادات العربية.

4- شماتة الصهاينة .. وزير إسرائيلي يرحب بمقتل عالم سوري

أظهر يسرائيل كاتس وزير الاستخبارات الإسرائيلي شماتة وقحة بعد مقتل مدير مركز البحوث العلمية السوري العالم عزيز إسبر.

5- بعد استهداف رموز كتائب القسام في الخفاء.. حماس لـ" إسرائيل " : هل من مبارز ؟

أكدت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " أنها على أتم الاستعداد، وتنتظر الدخول في مواجهة قوية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، لأنها تتوقع أنهم سيعملون على استهداف موقعًا لكتائب القسام، يقع شمال قطاع غزة، بعد اغتيال الشابين القساميين أحمد مرجان وعبد الحافظ السيلاوي.

6- أفيجدور ليبرمان يعترف: الجيش السوري يتعاظم من جديد

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، عبر تغريدة له على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بعودة تعاظم الجيش السوري من جديد.

7- خبير الشئون الأمريكية لـ" بوابة المواطن " يرصد أهمية زيارة شكري لـ" واشنطن "

عقب خبير الشئون الأمريكية في مركز الأهرام للدراسات، الدكتور أحمد السيد أحمد، على الزيارة التي من المتوقع أن يقوم بها وزير الخارجية سامح شكري إلى واشنطنن، والتي ينوي فيها إجراء لقاء مع نظيره الأمريكي، مايك بومبيو.

8- أبو مازن يلتقي ملك الأردن لبحث أخر مستجدات القضية الفلسطينية

أفادت الأنباء عن وصول رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إلى الأردن، اليوم الثلاثاء، وذلك في زيارة رسمية، من المقرر أن يلتقي خلالها بالملك عبد الله الثاني.

9- رؤية كردية: بارزاني هو الأمل المنتظر

أدلت عضو "الحزب الديمقراطي الكردستاني" فيان دخيل، بتصريحات رسمية في حديث أجراه مع "السومرية نيوز"، تلك التصريحات التي نشرت اليوم، تمسك حزبها بمنصب رئيس الجمهورية في العراق بالدورة المقبلة.

10- الحوثيون يوجهون اتهامات مباشرة ضد السعودية والإمارات

وجه المتحدث باسم جماعة "أنصار الله"، المعروفين بـ"الحوثيين محمد عبد السلام، إتهامات ضد الإمارات، وأنها تتحالف مع تنظيم القاعدة في اليمن، موضحا أن ذلك يحدث برعاية أمريكية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads