المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار محافظات مصر منتصف اليوم الثلاثاء 7 /8 / 2018

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 04:00 م
خالد المصري
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار محافظات مصر، اليوم الثلاثاء 7 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

ترأس اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، لجنة لاختبار عدد من المتقدمين للعمل ندباً بالمديرية المالية بالشرقية، والبالغ عددهم 5 لاختيار الأكفأ والأنسب وذلك في ضوء إعلان المحافظة رقم 7 لسنة 2018.

اطمأن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، على الحالة الصحية لعدد 14 مواطن من مختلف الأعمار من أبناء مدينة الصالحية الجديدة لإصابتهم باشتباه نزلات معوية، إثر تناولهم وجبات غذائية متنوعة، مما تسبب في إصابتهم بآلام بالبطن، و استدعى نقلهم لمستشفى الصالحية المركزي، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للإطمئنان على حالتهم و تماثلهم للشفاء.

تنفيذًا لتوجيهات اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، شنت إدارة المرور بكفرالشيخ، حملات المرورية وأمنية مكثفة تحت إشراف اللواء فريد مصطفى، مساعد وزير الداخلية، مدير الأمن، وذلك في إطار تفعيل قانون المرور الجديد لضبط المركبات المخالفة أو المخالفات المرورية المتنوعة.

صرح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أنه سيتم تخصيص جائزة لأفضل وأجمل مدرسة في كل إدارة تعليمية على مستوى الإسكندرية، قامت بتفعيل مبادرة "تشجير وتنظيف المدارس"، وكذلك مكافأة لأفضل إدارة تعليمية التزمت بتفعيل المبادرة في مدارسها، مشيرا إلي أن في الإدارات التعليمية التي بها عدد أكثر من المدارس سيتم اختيار مدرستان منهم لاختيارهم كأفضل مدرسة.

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن هناك تنسيق بين أجهزة المحافظة، ومصلحة الجمارك، وشرطة أمن المواني، ومديرية أمن بورسعيد، للتصدي والحد من عمليات التهريب عبر المنافذ الجمركية بعد إحكام السيطرة عليها وتواجد نقاط أمنية متقدمة امام كل منفذ.

في إطار استعدادات محافظة المنوفية لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2018،، شدد الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية وفقاً للقانون والتواجد الميداني بالشوارع لسرعة التعامل مع مشاكل المواطنين، كما أشار إلي أنه بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية سيتم تكثيف التواجد الأمني بالشوارع والميادين لإحكام السيطرة الأمنية خلال أيام العيد .

لقي شخص مصرعه منذ قليل، متهم بقتل 3 أشخاص بمركز الفرافرة، في مطاردة أمنية وتبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة بالوادي الجديد. 

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، ان الحملة القومية لمحو الأمية بمحافظة كفرالشيخ، انطلقت بجميع قرى ونجوع ومدن المحافظة بداية من الأول من يناير 2018 م، وتنتهى في 31 ديسمبر 2018 م، وتستهدف محو الأمية في العزب والقرى والمدن، وذلك من خلال فريق عمل من الشباب معد إعداداً جيداً لتنفيذ البرنامج، على أن يتم تقييم البرنامج كل ثلاثة أشهر لتلافى السلبيات مع تقديم مكافآت وحوافز للمعلمين في الحملة.

قال نور سليمان، مدير بيت الثقافة بمركز ومدينة إهناسيا ببني سويف، اليوم الثلاثاء، إن الإدارة العامة للثقافة العامة، قد أعلنت عن تلقي أعمال الأدباء والمبدعين من المواقع والتجمعات الثقافية ومراكز الشباب الكبرى، والجامعات والإدارات التعليمية، لمشروع النشر الإقليمي للعام المالي الحالي 2018/2019 م، في مجالات "ديوان شعر الفصحي،و ديوان شعر العامية، والمجموعة القصصية، والرواية، وأدب الطفل، والدراسات النقدية، والنص المسرحي، والدراسات البحثية في القضايا المحلية الخاصة بالمحافظة" .

أصيب 6 عمال زراعيين، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة على طريق فرع 20 بمشروع ناصر بمحافظة البحيرة، بعد انفجار أحد إطارات السيارة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads