المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سامح عاشور: نحن نبني جيل قادر على تحمل مسئولية النقابة في المستقبل

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 04:39 م
داليا محمد
طباعة
‏قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن النقابة حرصت على البدء في معهد المحاماة نظرا لأهميته الكبيرة لشباب المحامين، مضيفا: "نحن نبني جيل قادر على تحمل مسئولية النقابة في المستقبل". 

وأشار "عاشور" خلال حفل ختام معهد المحاماة بالمنيا، اليوم الثلاثاء، "حرصنا أن نبدأ بمعهد المحاماة، وأخذنا خطوات كبيرة نحو تحقيق مستوى جيد له، ونحسن منه خلال الدورة المقبلة".

وأكد نقيب المحامين، أن مهنة المحاماة عظيمة، تهدف للدفاع عن الوطن والمواطن، والحق والعدل والديمقراطية وكافة المهن النبيلة في المجتمع، والحصول على الحقوق لأصحابها، وليس خداع الخصوم أو تزييف الحقائق، ومن يفعل ذلك محامي فاشل. 

وشدد: "تخصيص فصل في دستور 2014 باسم المحاماة، يدل على عظمة مهنة المحاماة ورسالتها"، مؤكدًا أن مهنة المحاماة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة وسيادة دولة القانون وكفالة حق الدفاع، وحصانة المحامين أثناء عملهم. 

ونوه عاشور: "لتأدية الرسالة يحتاج المحامي لمظهر وجوهر، الأول متمثل في ارتدائه للبدلة الكاملة حتى لا يقل عن أقرانه العاملين في منظومة العدالة، بينما تلتزم المحامية بارتداء الزي المحتشم المتعارف عليه في المجتمع المصري ما يحميها من أي عدوان قد تتعرض له، بينما الجوهر متمثل في القراءة والبحث في فروع القانون المختلفة، والسؤال والتحاور مع زملائه وأساتذته مما يتطور معرفته المحامي القانونية". 

وتابع: "كذلك المحامي المتميز يجب عليه الاطلاع والقراءة في الرياضيات والتاريخ، والجغرافيا، والآداب، والعلوم، وكافة فروع المعرفة"، مستطردا: "علاقات المحامي مع باقي أطراف منظومة العدالة يجب أن تقوم قائمة على الاحترام بداية من الحاجب والعسكري، وصولا لهيئة المحكمة والنيابة وضباط الشرطة، وكذلك الزملاء المحامين".

وفي سياق آخر، كرم "عاشور" المحاضرين الذين حاضروا بمعهد المحاماة في المنيا، بنهاية حفل الختام للمعهد.‏
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads