المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قانون حماية البيانات الشخصية ورسوم التوثيق.. تعرف على أبرز القرارات في الاجتماع الأسبوعي للحكومة

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 09:01 ص
شروق ايمن
طباعة
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة لمتابعة الملفات المختلفة للوزارات، من الجوانب الاقتصادية، السياسية، الأمنية، والاجتماعية.

"ماكينة فحص السكك الحديدية"
وقبل بدء الاجتماع، حضر الدكتور مصطفى مدبولي، مراسم توقيع عقد توريد وصيانة ماكينة فحص السكة الحديثة EM100U لسكك حديد مصر، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل.

ووقع اتفاقية التعاون، المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، وفولف جانج ورتنر المدير الإقليمي لشركة بلاتر النمساوية بالشرق الأوسط.

وأكد مدبولي، أن التعاقد يأتي ضمن خطة الحكومة لارتقاء بمستوى الخدمة وتطوير منظومة السكك الحديدية، والتي تسهم في نقل الركاب والبضائع في مختلف ربوع الجمهورية.

"سرقة أيقونة أثرية للمسيح والعذراء"
نفت وزارة الآثار المصرية، الممثلة في الدكتور خالد العناني، خلال الاجتماع، ما تردد من أنباء بشأن سرقة أيقونة أثرية للسيد المسيح والسيدة العذراء من المتحف القبطي.
المتحف القبطي
المتحف القبطي
"حماية البيانات الشخصية"
وفي مستهل الاجتماع، وافق المجلس خلال الاجتماع على مشروع قانون لحماية البيانات الشخصية، المعالجة إلكترونيًا، جزئيًا أو كليًا، لدى أي حائز أو متحكم أو معالج لها، وتسري أحكامه على كل من ارتكب إحدى الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون من المصريين داخل الجمهورية أو خارجها، وغير المصريين المقيمين داخل الجمهورية، وغير المصريين خارج الجمهورية متى كان الفعل معاقبًا عليه في الدولة التي وقع فيها تحت أي وصف قانوني، وكانت البيانات محل الجريمة لمصريين أو أجانب مقيمين داخل الجمهورية.

ويحدد مشروع القانون العقوبات المقررة على الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون المتعلقة بهذا الشأن، ومن بينها أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من جمع أو تداول أو عالج أو أفصح أو أفشى أو أتاح بيانات شخصية بأية وسيلة من الوسائل في غير الأحوال المصرح بها قانونًا أو بدون موافقة الشخص المعنى.
الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
"رسوم التوثيق والإشهار"
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا بالموافقة على تعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 2006، بشأن تعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 70 لسنة 1964، والخاص رسوم التوثيق والإشهار.

ويتضمن التعديل، تحديد أنواع الرسوم التي تفرض على أعمال الشهر والتوثيق، بالإضافة إلى ما يتعلق بها من طلبات وإجراءات، وقواعد تقدير كل منها، وتوضيح قواعد تحصيل تلك الرسوم وردها وكذلك قواعد الإعفاء منها.
الإسناد بالأمر المباشر لاجتماعات اللجنة الهندسية"
وأعلن رئيس مجلس الوزراء، موافقة الحكومة على اعتماد القرارات والتوصيات التي صدرت عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية، والتي تتعلق بإلإسناد بالأمر المباشر للشركات أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال المتعلقة بعدد من المشروعات الخدمية والتنموية، للاستفادة من الاستثمارات.

كما أصدرت الحكومة، قرارًا بالموافقة على اعتماد محضري الاجتماعين رقم 13 و14 للجنة العليا للتعويضات، والمُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1677 لسنة 2017، فيما يتعلق بنسب التعويضات لعقود المقاولات والتوريدات والخدمات لعدد من المشروعات.

وخلال الاجتماع، أكد مصطفى مدبولى أنه سيتجه يوم الخميس القادم الموافق 9 أغسطس، إلى محافظة الإسماعيلية، ويجتمع خلال زيارته، بالمستثمرين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الزيارة، للتعرف على مقترحاتهم وحل مشاكلهم.

"عيد الأضحى 2018"
وفي الختام هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، الحكومة المصرية والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشددًا على ضرورة تكثيف جهود كافة الوزارات والجهات المعنية للعمل على توافر السلع الأساسية، خاصة اللحوم والأضاحي، وزيادة عدد منافذ البيع والشوادر على جميع المستويات في كافة أنحاء الجمهورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads