المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

الإثنين 25/يوليو/2016 - 10:00 م
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الاثنين، من ضبط عدد من الخارجين عن القانون وتجار المخدرات والمخالفين من خلال حملات أمنية وتموينية مكبرة لضبط الشارع، وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات للتحقيق.

ففي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 متهمين متورطين في قضايا جنائية ومطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا إطلاق أعيرة نارية ومشاجرة وإحداث عاهة مستديمة وسلاح، كما تم ضبط 9 قطع سلاح ناري غير مرخصة عبارة عن 3 بندقية خرطوش متعددة الطلقات ، و6 فرد خرطوش محلي الصنع وعدد من الطلقات النارية المتنوعة بحوزة 8 متهمين، تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة.

وفي مجال ضبط قضايا المخدرات، تم ضبط "هيثم ع ج" وبحوزته 47 تذكرة من مسحوق الهيروين المخدر، تزن نحو 94 جراما.
وأسفرت الحملات المرورية عن تحرير 1533 مخالفة مروية شملت ضبط 16 دراجة بخارية بدون لوحات و2 سيارة و677 مخالفة دراجة بخارية و838 مخالفة سيارة، وتم ضبط اثنين من السائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 5 سائقين تم الكشف عليهم .

فيما تم تنفيذ 857 حكما قضائيا منهم 3 قضايا "جنايات" و445 حبسا جزئيا و128 حبس مستأنف و181غرامة جزئية و26 غرامة مستأنفة و74 مخالفة.

وفي محافظة الغربية، قرر المستشار هانى هراس رئيس نيابة شرق طنطا الكلية، تجديد حبس 5 من عناصر الإخوان الإرهابية بالمحلة 15 يوما على ذمة التحقيقات، والمتهمين فى قضايا إثارة الشغب والتحريض على العنف وتكدير السلم العام والانضمام لجماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون.

وكانت قوات الأمن بالغربية تمكنت من ضبط المتهمين بناء على قرار النيابة العامة بضبطهم بتهم إثارة الشغب والتحريض على العنف.

وفي محافظة الدقهلية، شنت مديرية التموين بالتنسيق مع مديريات الصحة بحملة مكبرة لأحد المحلات بعزبة الصفيح، وبتفتيشه تم ضبط كميات من الكبد واللحوم مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي، كما تم مصادرة 32 أنبوبة غاز مخصصة للاستخدام المنزلي.

وتبين من التفتيش عدم وجود سجل بيئي، وقيام المحل بإلقاء مخلفات صلبة بالشارع العمومي وإلقاء الصرف الصحي بالمصرف العمومي، بالإضافة إلى عدم وجود طفايات حريق بالمطعم واستخدام المطعم مياه مجهولة المصدر، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمحل وبتوصيل كهرباء بدون عداد.

وفي محافظة مطروح، تمكنت أجهزة الأمن بالمديرية من ضبط عاطلين قاما بسرقة 600 ألف جنيه من منزل تاجر دواجن في مدينة الضبعة حيث كشفت التحريات أن مرتكبي الواقعة هم كل من "طارق.م.م" و"فايز.ش.ق.ع" و"إبراهيم.ك.ع.ح"، والذين كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب جرائم سرقة المساكن.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم ضبط الأول والثاني بمسكنهما وهروب الثالث حيث عثر بحوزتهما على مبلغ مالي وقدره 346 ألفا و87 جنيها.

وبمواجهة المتهمان بما توصلت إليه التحريات اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثالث.

وكلفت إدارة البحث بالتحري وتكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب وباقي المبلغ المالي، وتم التحفظ على المتهمان والمضبوطات تحت تصرف النيابة.

فيما تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة سيوة بمديرية أمن مطروح بالاشتراك مع عناصر من القوات المسلحة من العثور على 38 ألف علبة سجائر أجنبية الصنع غير خالصة الرسوم الجمركية داخل أحد المدقات الجبلية بمنطقة المراقى، وذلك حال قيامهم بالمرور الأمني بدائرة القسم.

وفي قنا، لقي موظف بالمعاش مصرعه اليوم إثر سقوطه من أعلى سلم العقار الذي يقطن به بمنطقة المساكن بمدينة قنا أثناء تدخله لفض مشاجرة نشبت بين نجلته وجارتها بسبب خلافات الجيرة.

كان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان قد تلقى إخطارا بمصرع موظف بالمعاش يدعى ثابت حسن " 75 عاما إثر سقوطه من أعلي سلم العقار وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفي قنا العام وحرر المحضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads