المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس مصلحة الجمارك يكشف لـ "بوابة المواطن " أهم أولوياته

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 01:00 ص
غادة السادات
طباعة
أكد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك الجديد أنه سوف يبذل أقصى الجهود الممكنة للإنجاز وتحقيق الأهداف المنوطة بمصلحة الجمارك من أجل مصلحة الوطن.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك في تصريح خاص لــــ " بوابة المواطن " على أهمية الدور الوطني المنوط لرجال الجمارك حماة الوطن فى العمل على تأمين المنافذ والحدود والحفاظ على أمن واستقرار البلاد، ومنع دخول المخدرات والأسلحة والمفرقعات وكل ما يمس صحة المواطنين، علاوة على إيقاف جميع الممارسات الضارة وغير المشروعة والحفاظ على حقوق الخزانة العامة للدولة.

وشدد رئيس مصلحة الجمارك، على ثقته الكاملة فى استمرار جهود جميع العاملين بالمصلحة لتنفيذ خطة الدولة وسياساتها الاقتصادية وتنشيط حركة التجارة الدولية بمصر، وتشجيع الصادرات المصرية بجانب دفع عجلة الاستثمار.

وأوضح " نجم " أنه كواحد من أبناء مصلحة الجمارك يدرك أهمية تطوير العنصر البشري، وتحسين بيئة العمل والبنية التحتية ويعلم أغلب المشاكل والمعوقات التي يواجهها العاملين بها، مؤكدًا أنه سيعمل جاهدًا خلال الفترة القادمة على تحقيق آمالهم ومطالبهم وتوفير التقدير المادي والأدبي المناسب لهم فى ظل الدور الهام والمنوط بهم ويليق بجهودهم وتضحياتهم في سبيل الوطن.

وأكد أنه سيعطي أهمية خاصة لسرعة الإنجاز في ملفات الترقيات والتسويات والتنقلات والانتدابات والعلاج والمعاشات التكميلي، وحل مشاكل الزملاء الذين تم إحالتهم للمعاشات ومراعاة حصولهم على كافة مستحقاتهم.

وأكد رئيس مصلحة الجمارك أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على تنفيذ التكليفات الصادرة بتطوير منظومة العمل بمصلحة الجمارك، وإنجاز مشروع قانون الجمارك الجديد، ولائحته التنفيذية، والتطوير التكنولوجى الشامل لآليات العمل بمصلحة الجمارك والربط الإلكتروني مع المصالح والهيئات والجهات المرتبطة بالعمل الجمركي.

وأضاف "هذا يأتي سعيًا لتطبيق منظومة الشباك الواحد لتحقيق العدالة والشفافية وتبسيط وتوحيد الإجراءات والمعاملات الجمركية بكافة المنافذ، وتوفير الوقت وتيسير عمليات التجارة الدولية وزيادة تدفق الاستثمارات وإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية وعمليات الاستيراد والتصدير، ومنع التحايل والتهرب الجمركي وتوفير الحماية للصناعة الوطنية لتصل إلى أعلى معدلات من التقدم الاقتصادي في المستقبل القريب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads