المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الليرة التركية تبدأ صفحة جديدة بين أنقرة وواشنطن

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 08:55 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت العديد من وسائل الإعلام الرسمية في تركيا، أن دبلوماسيا بارزا سيقود وفدا إلى واشنطن، وذلك من أجل إجراء سلسلة من المحادثات، وهو ما يأتي وسط مساعي من قبل أنقرة للتهدئة بين البلدين، بعد الأزمة التي تعاني منها تركيا حاليا،ـ والتي أدت إلى انخفاض الليرة التركية إلى مستويات قياسية.

وأهتمت صحيفة "حرييت" التركية بعمل تغطية للقضية، حيث أفادت أن كل من تركيا والولايات المتحدة، قد توصلتا إلى اتفاق مبدئي حول "قضايا معينة" في الأزمة، مع الإشارة الى أنه سيتم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة خلال زيارة الوفد التركي السابق الإشارة له والذي سيتوجه إلى القدس.

ووفقا لما ورد، في مختلف وسائل الإعلام التركية، فسوف يتوجه نائب وزير الخارجية سادات اونال إلى واشنطن للمشاركة في إتمام هذه المحادثات، وذكر تلفزيون "إن تي في" أن مسؤولين من وزارتي العدل والطاقة سيرافقونه في زيارته.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على وزيرين تركيين وردت تركيا بفرض عقوبات على وزيرين أمريكيين بسبب الخلاف حول اعتقال القس الأمريكي اندرو برانسون قرابة عامين.

ويعتبر المحللون هذا الخلاف الأسوأ بين تركيا والولايات المتحدة منذ غزو تركيا قبرص عام 1974 فضلا عن العديد من القضايا الأخرى التي تتسبب في توتر العلاقات بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads