المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. ندوة تثقيفية بـ التعاون بين وزارتي الدفاع والتعليم العالى بإحدى الجامعات الخاصة

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 09:54 ص
شروق أيمن
طباعة
فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التواصل مع الشباب نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب ندوة تثقيفية لطلبة إحدى الجامعات الخاصة، والتى تأتى فى إطار سلسلة من الندوات التثقيفية التى تعقدها القوات المسلحة بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة لتنمية الوعى القومى للشباب وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة.

وأكد قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة التواصل المستمر مع الشباب من مختلف الأعمار لتوضيح الحقائق والمفاهيم المغلوطة فى إطار حرب الشائعات والمعلومات التى تواجهها الدولة المصرية.

وأشاد رئيس الجامعة بدور القوات المسلحة فى توعية وتثقيف شباب الجامعات ضد المخاطر والتحديات التى تحاك ضد الوطن.

وأشار مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب إلى التطوير المستمر فى الخدمات التى تقدمها القوات المسلحة لأبنائها الشهداء ومصابى العمليات الحربية تقديراً لما قدموه من بطولات وتضحيات دفاعاً عن أمن مصر وشعبها العظيم.

وإشتملت الندوة عرض فيلمين تسجيلين بعنوان " كنت أعرفه " و " الوصية " من إنتاج إدارة الشئون المعنوية إستعرضا ملامح من تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة ومسيرتهم العطرة وبطولاتهم فى الدفاع عن تراب الوطن.

كما تحدث أحد طلاب الجامعة عن حجم الإنجازات الملموسة التى حققتها الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية والمشروعات القومية العملاقة التى تنفذ على كل شبر من أرض الوطن فى مختلف المجالات لبناء مصر الحديثة التى يفخر ويعتز بها كل مصرى محب لوطنه.

وتحدث أحد أبطال القوات المسلحة الذين شاركوا فى العمليات العسكرية بسيناء عن مدى التضحيات التى يقدمها أبطال القوات المسلحة والشرطة لتطهير سيناء من براثن الإرهاب البغيض والحفاظ على أرواح أبناء سيناء الشرفاء بالتزامن مع خطط التنمية الشاملة لشبه جزيرة سيناء.

كما قدم كورال الجامعة فقرة فنية تضمنت العديد من الأغانى الوطنية التى تعبر عن الإنتماء والولاء لمصر ، وفى نهاية الندوة تم تكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين وعدد من الطلبة المتفوقين من مختلف الكليات وعدد من الطلبة المشاركين فى الندوة.

حضر الندوة عدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads