المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة تبحث آخر مستجدات السلاح النووي في كوريا الشمالية

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 11:26 ص
عواطف الوصيف
طباعة
حرص كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، على إجراء سلسلة من المباحثات اليوم الأربعاء، حول مسألة نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية.

ووفقا لما ورد فقد توصل الطرفين إلى توافق في الآراء، وهو ضرورة اللجوء إلى فرض سلسلة من العقوبات على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي، على أن يتم ذلك حتى تتخذ بيونج يانج خطوات ملموسة بشأن نزع السلاح النووي، بحسب قناة "إن إتش كي" التلفزيونية.

وقال غوتيريش، الذي يقوم بزيارة لليابان، في مؤتمر صحفي مشترك، مع رئيس الوزراء الياباني آبي، نقلته وكالة "كيودو" اليابانية: "مشكلة نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية هي مسألة مركزية"، مشيرا إلى أنه "يدعم مفاوضات الولايات المتحدة وكوريا الشمالية".

وأضاف غوتيريش بحسب ما ورد: "بنزع السلاح النووي كاملا، والذي يمكن التحقق منه ولا رجعة فيه، يمكن أن تصبح كوريا الشمالية عضوا عاديا في المجتمع الدولي".

بالمقابل، قال آبي، إن بلاده لن تتراجع عن التعاون مع الأمم المتحدة، للتحرك نحو حل مشكلة المواطنين اليابانيين المحتجزين في كوريا الشمالية، مع التطرق لمختلف القضايا النووية والصاروخية.

ويتوجه غوتيريش إلى ناغازاكي التي تعرضت لقنبلة ذرية إبان الحرب العالمية الثانية، ورحب رئيس الوزراء الياباني بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة في احتفال سلام ناغازاكي الـ 73 للمرة الأولى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads