المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القهوة.. تعالج الاكتئاب وتقلل من الإصابة بالزهايمر

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 12:11 م
امل عسكر
طباعة
بعض الأشخاص يحبون تناول كوب من القهوة أول شيء عند استيقاظه حتى يستطيعون بدأ يومهم بنشاط وتركيز، والبعض الأخر يتناولها استمتاعا لمذاقها اللذيذ ولا يشربها غير بالنوع الذي يفضله، ولمن مالا يعرفه الجميع إن تناول القهوة لها فوائد علي الجسم.

للقهوة علي الرغم من مذاقها الشهي اللذيذ إلا وإنها تمتلك العديد من الفوائد علي صحة الجسم، فهي تساعد في حماية القلب من الأمراض، وتحتوي أيضا على مضادات الأكسدة، كما انها تحسن مستوى الكوليسترول في الدم.

وتقوم القهوة بالحماية من خطر الإصابة بالحصوات بنسبة 25%، وقد ذكر احد المواقع الطبية الأمريكية أن القهوة تقلل من خطر وقوع السكتة الدماغية لحد ما، كما أثبتت الدراسات أنها قد تقوم بالحماية من خطر التعرض لمرض الزهايمر.

وأوضحت الدراسات الحديثة بأن تناول كوبين يوميا من القهوة يساعد على تقوية الذاكرة وتحسين ردود الأفعال وأن الأشخاص الذين اعتادوا تناول القهوة بصورة يومية فوق عمر الـ65 يمتلكون ذاكرة أفضل من غيرهم ،كما أنها تعطي إحساس بالنشاط وزيادة التركيز وتحسين الأداء.

وفقا لبعض الدراسات الصادرة حديثا تقوم القهوة بعلاج الاكتئاب وخاصة للنساء، مشيرة أن النساء اللاتي يشربن من كوبين لثلاثة يوميا هن أقل عرضة بنسبة 15 في المائة للإصابة بـ الاكتئاب.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads