المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الأربعاء 8/8/2018

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 01:00 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- مجلس التعاون الإسلامي يدعو إلى التدخل لحماية الملاحة في باب المندب

وجه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، دعوة إلى مختلف رموز المجتمع الدولي بضرورة التدخل من أجل حماية مسار الملاحة في باب المندب.

2- المتحدث باسم الجيش الليبي لـ" روسيا ": أغيثونا

أكد المتحدث الرسمي باسم القائد العام للجيش الليبي، العميد أحمد المسماري، أن مباحثات القائد العام للجيش المشير خليفة بالقاسم حفتر مع موسكو لقيت استحسانا وترحيبا كبيرا من الشعب الليبي، منوها أن الشعب الليبي على علم كامل بأن المرحلة المقبلة ستكون صعبة جدًا وتحتاج إلى حليف قوي مثل روسيا.

3- حماس توافق على هدنة مع إسرائيل لمدة 5 سنوات .. وهذه هي التفاصيل

أفادت وكالة "خبر" الفلسطينية في تقرير لها أن حركة حماس الفلسطينية قد وافقت على هدنة مع إسرائيل لمدة خمس سنوات.

4- حتى لا ننسى.. إيران تنصاع لقرارات الأمم المتحدة وتنهي حروبها ضد العراق

يشهد اليوم الثامن من أغسطس، الذكرى الثلاثون لإعلان إيران موافقتها على وقف إطلاق النار مع العراق، وانتهاء حرب الخليج الأولى التي نشبت بين كلا البلدين في 22 سبتمبر 1980.

5- خطة أوروبية مربكة تضع تل أبيب في " خانة اليك "

أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى الخطة الأوروبية والتي أعدها الاتحاد الأوروبي بشأن ربط الضفة الغربية بالقدس وغزة عبر موانئ جوية وبحرية ومد سكك حديدية وشق طرق السيارات، وذلك دون أي علم من إسرائيل مما أربك الأخيرة.

6- الأمم المتحدة تبحث آخر مستجدات السلاح النووي في كوريا الشمالية

حرص كل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، على إجراء سلسلة من المباحثات اليوم الأربعاء، حول مسألة نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية.

7- الرئيس الفنزويلي يكشف أسماء منفذي محاولة اغتياله .. وأمريكا تقف وراء الحادث

في مفاجأة من العيار الثقيل، كشف نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلي اليوم الأربعاء عمن قاموا بتنفيذ محاولة الاغتيال ضده.

8- زلزال أندونيسيا يتسبب في تشريد 70 ألف شخصًا

أفادت شبكة "روسيا اليوم" بأن زلزال إندونيسيا تسبب في تشريد أكثر من 70 ألف شخصًا، موضحة أنهم ينامون في ملاجئ هشة وسط نقص في الطعام ومياه الشرب والأدوية.

9- الخارجية السعودية تكشف آخر مستجدات أزمتها الدبلوماسية مع كندا

تبدا المملكة السعودية موجة جديدة من التصعيد والتوتر، مع كندا، بدأت بمطالبة المملكة من السفير الكندي لديها مغادرة البلاد، ووسط هذه الأجواء تأتي الخارجية السعودية، لتعلن عن صدور توجيه جديد من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، بشأن هذه الخلافات الدبلوماسية بين البلدين.

10- وكالة صينية: أطفال الكهف عادوا إلى مدرستهم بسلام

أفادت وكالة "شينخوا" الصينية اليوم الأربعاء بعودة التلاميذ التايلانديين المعروفين إعلاميًا بأطفال الكهف إلى مدرستهم وحياتهم الطبيعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads