المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الأربعاء 8/8/2018

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 01:00 م
شروق ايمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الأربعاء، الموافق 8 أغسطس 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة القاهرة، بقيادة الشيخ خالد خضر، عن تخصيص 453 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى 2018، بالإضافة إلى أخذ الموافقات الأمنية عن تخصيص خطيبين "خطيب أساسى وخطيب احتياطى".

يستقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، آخر رحلات نقل الحجاج الفلسطينيين إلى الأراضي المقدسة، والتي تنظمها شركة مصر للطيران.

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، منذ قليل، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي جمعية البنوك المركزية الإفريقية، في الدورة الـ 41 من انعقادها، وذلك في مدينة شرم الشيخ.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن نجاح دول قارة أفريقيا في توسيع التعاون المشترك يخلق البيئة المناسبة لمواجهة التحديات التي تقف أمام القارة، متابعًا "معًا نستطيع أن نخلق واقعًا جديدًا لقارتنا".

أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق برنامج إصلاح اقتصادي، ساهمت في تغيرات كبيرة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، كما حدث تغير ملحوظ وغير مسبوق نتيجة لتلك القرارات، مشيرًا إلى أن مصر واجهت تحديات عالمية وإجراءات لدول كبرى.

قال طارق عامر، إن التحديات التي تواجه القارة الأفريقية تستحق النقاش، حيث أن البنوك المركزية تتحمل أعباءًا غير مسبوقة من الأحداث السياسية وتداعيات انعدام الاستقرار في المنطقة، فضلًا عن تفاقم الإنفاق.

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التواصل مع الشباب نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب ندوة تثقيفية لطلبة إحدى الجامعات الخاصة، والتى تأتى فى إطار سلسلة من الندوات التثقيفية التى تعقدها القوات المسلحة بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة لتنمية الوعى القومى للشباب وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة.

شهد كوبري أكتوبر، صباح اليوم الأربعاء، كثافة مرورية عالية بسبب تعطل أتوبيس أعلى الكوبري، في الطريق للمتجه من شرق القاهرة حتى الجيزة، مما أدى إلى حدوث حالة من الشلل المروري، وانتقلت أوناش المرور لسحب الكثافات المرورية من الطريق.

نشب صباح اليوم، حريق داخل إحدى المستشفيات في المقطم، وعلى الفور توجه رجال الحماية المدنية بالقاهرة لإخماد الحريق، وتم السيطرة على النيران داخل المستشفى بدون إصابات.

نشر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة منذ قليل عبر صفحته الرسمية، بيانًا حول استقبال المستشفيات العسكرية مرضى قوائم الانتظار، والذي يأتي بناء على توجيهات الرئيس السيسي والفريق أول محمد زكي.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads