المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأربعاء 8/8/2018

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 04:02 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأربعاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- روسيا: السعودية لها حق تحديد كيفية إجراء إصلاحاتها الاقتصادية والاجتماعية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، خلال بيانها عن الأزمة بين كندا والسعودية، إن الرياض لها الحق في تحديد كيفية إجراء إصلاحاتها الاقتصادية والاجتماعية.

2- خليل الحية : الأمم المتحدة ومصر تقودان مراحل متقدمة في حل أزمة الشعب الفلسطيني

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية في تصريحات إعلامية له اليوم الأربعاء :"إن ما يدور الآن من تحركات تقودها الأمم المتحدة ومصر، نستطيع أن نقول إنها في مراحل متقدمة".

3- عضو حركة حماس : " الكف مقابل الكف " المبدأ الأمثل في التعامل مع الاحتلال

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية في تصريحات إعلامية له اليوم الأربعاء :"الاحتلال لا يضبطه إلا الكف مقابل الكف".

4- خليل الحية: نريد مصالحة تقوم على أساس اتفاقيات القاهرة 2011

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية في تصريحات إعلامية له اليوم الأربعاء :" نريد مصالحة تقوم على أساس اتفاقيات القاهرة التي وقعت عام 2011م، ومخرجات بيروت في يناير 2017".

5- محلل سياسي يمني لـ" بوابة المواطن ": إيران لا تعي خطورة موقفها في اليمن

عقب الباحث والمحلل السياسي اليمني، هاني مسمور، على الهجمات الأخيرة التي طالت باب المندب مؤخرا، من خلال الإدلاء بسلسلة من التصريحات.

6- رغما عن قرارت ترامب.. تركيا تؤكد استمرار علاقاتها التجارية مع إيران

أكد وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، على تمسك بلاده بمواصلة استيراد حوامل الطاقة الإيرانية، وذلك بم يتوافق مع الإتفاقيات المبرمة بين الطرفين، مشيرا إلى أن ذلك سيتم بغض النظر على العقوبات الأمريكية.

7- فيديو.. شبكة روسية تثني على جنود الجيش المصري ومهاراتهم في الألعاب العسكرية

سلطت شبكة "روسيا اليوم" الضوء على صور الفريق المصري المشارك في مسابقة "السماء الصافية" ضمن الألعاب العسكرية الدولية في الصين، حيث تمكنت من الحصول على صور حصرية لهم.

8- غارات جديدة لـ ألوية العمالقة.. وسقوط قائد التدخل السريع في مليشيات الحوثي

قال المتحدث باسم ألوية العمالقة، مأمون المهجمي، اليوم الأربعاء، إن قوات ألوية العمالة شنت هجمات على مواقع تواجد مليشيات الحوثي الإرهابية، مما أسفر عن مقتل قائد قوات التدخل السريع في الميليشيات منصور السودي، مع عدد من أتباعه في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

9- صحيفة عبرية: إسرائيل سلبت حقوق الأبرياء وترامب تجرد من أبسط مشاعر الإنسانية

مثل كل إعلان يظهر نوايا دونالد ترامب وموظفيه، فقد ظهر إعلان ضرورة تغيير تفويض "الأونروا" في البداية كفكرة مرتجلة من دون دراسة معمقة للموضوع، أو كبالون اختبار.

10- صور.. حريق هائل يلحق أضرارًا بالغة بـ إحدى المقاطاعات الألمانية

تعرضت إحدى المقاطعات فى ألمانيا، اليوم الأربعاء إلى حريق هائل، دمر العشرات من الشيجرات، التي تقع بمحاذاة مسار خاص بالسكك الحديدية، وهو ما أدى إلى تدمير 9 منازل، علاوة على إصابة أكثر من 30 شخصًا، واحتراق عدد من السيارات، وذلك وفقًا للصور التي نشرت وأوضحت كل ما يتعلق بالحادث.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads