المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ "المركزي": نجاح طرح السندات الدولية المصرية فى الأسواق الخارجية

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 07:49 م
غادة السادات
طباعة
أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي إنه كان يجب الاختيار بين إما زيادة أسعار الفائدة أو الاصطدام بزيادة سعر الصرف، موضحا "من الطبيعى أن نضحي بشيء للحصول على نتائج إيجابية فهي مسألة خيارات وأى مؤسسة تحتاج لاختيار ما هو أفضل لتعزيز اقتصاد بلدها".

وأضاف خلال مؤتمر مجلس محافظي البنوك الإفريقية أن السياسة النقدية المتبعة نجحت فى استعادة الثقة فى الاقتصاد المصرى وهو ما اتضح مع دخول صناديق الاستثمار العالمية والأجنبية للاستثمار فى سوق المال وطروحات الحكومة من أذون الخزانة بنحو 37 أو 38 مليار دولار.

وأوضح "عامر" إلى نجاح طرح السندات الدولية المصرية فى الأسواق الخارجية والذي تم تغطيته 4 مرات وجمع ما يقرب من 13 مليار دولار. 

وقال محافظ البنك المركزي التحضير كان جيدًا، ولم يكن القرار مجرد تحرير سعر الصرف بدليل أن هناك دولا أخرى مثل السودان حررت سعر الصرف، ولكن الفكرة في تطبيق منظومة متكاملة تضمنت تحرير سعر الصرف وإجراءات ضبط الموازنة العامة ومفاوضات مع صندوق النقد الدولى وبرنامج إصلاح اقتصادى مصرى بنسبة 100%، مشيرا أنة مضيفا أنه تم إعداد كل شىء من الجانب المصرى، وطلبنا الصندوق حتى نحصل على الثقة المطلوبة منه أمام المستثمرين والمؤسسات الدولية بالخارج".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads