المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوادث

القبض على قاتل الأنبا إبيفانيوس وهذه تفاصيل الجريمة

الخميس 09/أغسطس/2018 - 03:39 ص
الأنبا إبيفانيوس
الأنبا إبيفانيوس
طباعة
وسيم عفيفي
تواصل نيابة وادى النطرون بالبحيرة التحقيق مع وائل سعد تواضروس الراهب الذي تم تجريده من قبل الكنيسة وذلك بتهمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبومقار بوادي النطرون.

وتشير الأدلة التي نشرتها شبكة أقباط متحدون إلى تورط الراهب المجرد بالقتل ، حيث يخضع وائل سعد للتحقيق بعد احتجازه منذ الأحد الماضي ، وتم مواجهته بكافة الأدلة ، حيث إن وائل سعد اعتاد الخروج عن قانون الرهبنة وهو ما دفع الأسقف الراحل لإصدار قرار بإبعاده عن دير أبو مقار في شهر فبراير الماضي بعد موافقة البابا ، إلا إن تدخل الرهبان وتقديم التماس للبابا وتوصية من الأنبا ابيفانيوس عدل من القرار بشكل مؤقت لإعطائه فرصة أخرى لم يستغلها للتوبة والعدول عن تصرفاته المخالفة للرهبنة واستمرت محاولات الأسقف لإعادة ضبطه رهبانيا وتحذيره لكنه لم يستجيب .

كانت أجهزة الأمن بمحافظة البحيرة وفريق البحث عثروا على أداة الجريمة وهى عبارة عن " عمود حديد مستطيل وزنه ثقيل تم استخدامه في عملية قتل الأسقف بضربة واحدة فوق رأسه أدت لتهشم الجمجمة وخروج المخيخ وتم تحريزه واستكمال تحريات الشرطة ، بعد العثور على أدلة جديدة .

وتواصل النيابة استكمال التحقيقات وسماع الشهود بعد تفريغ الكاميرات ومواجهة المتهم بالادلة ، وايضا استدعاء سائقه الخاص لاستماع شهادته.

يذكر أن وائل سعد 34 عاما الذى كان يدعى سابقا الراهب اشعياء وحاول الانتحار بشرب مبيد حشرى وذلك الاسبوع الماضى قبل قرار تجريده وتم نقله لمستشفى دمنهور وتلقى العلاج وعاد للدير فى حراسة مشدده ، وصدر قرار يوم الاحد الماضى من قبل لجنة شؤون الرهبنة والاديرة بتجريده وعودته لاسمه العلمانى وائل سعد ، وتم التحفظ على وائل سعد من قبل اجهزة امن البحيرة طوال الفترة الماضية تحت ذمة التحقيق .

من جانب آخر تستمع النيابة اليوم لاقوال الراهب فلتاؤس الذي حاول الانتحار وذلك بانتداب فريق من وادى النطرون لمستشفى الأنجلو أمريكا ، حيث تم أخذ اقواله بعد أن سمحت حالته بذلك ، ولم تكشف النيابة حتى الآن عن طبيعة أقواله وأسباب الحادث الذي تعرض له .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تُسفر المصالحة الفلسطينية برعاية القاهرة في توحيد الصف الفلسطيني من جديد؟

هل تُسفر المصالحة الفلسطينية برعاية القاهرة في توحيد الصف الفلسطيني من جديد؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads