المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قائد المنتخب.. نجومية صلاح أمام أقدمية فتحي

الخميس 09/أغسطس/2018 - 02:32 م
طباعة

 أسدل الستار على مسيرة الدولي عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب الوطني، ونادي الإسماعيلي، الذي أعلن اعتزاله دوليا يوم الاثنين الماضي بعد مشوار طويل حافل بالألقاب والإنجازات، بعد أن خاض 159 مباراة دولية مع الفراعنة وأصبح أكبر اللاعبين سنا في المشاركة المونديالية.



أحمد فتحي

وبعد اعتزال الحارس المخضرم فأن أقدم اللاعبين من بعده هو أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي وصاحب الـ33 عامًا، حيث تم ضمه لصفوف الفراعنة عام 2002 وكان يبلغ من العمر وقتها 19 عامًا، وخاض 131 مباراة دولية كان آخرها أمام السعودية في مونديال روسيا 2018.

أحمد فتحي - لاعب
أحمد فتحي - لاعب منتخب مصر

شريف إكرامي

ويأتي شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي، 35 عامًا، في المركز الثاني من حيث ترتيب الأقدمية في صفوف المنتخب حيث انضم لصفوف المنتخب عام 2006، حينما كان يلعب ضمن صفوف فينورد الهولندي، وأول ظهور له بقميص الفراعنة كان في مباراة أوروجواي الودية التي أُقيمت يوم 16 أغسطس 2006.

شريف ‘كرامي حارس
شريف ‘كرامي حارس المنتخب

شيكابالا

الفتي الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك، هو ثالث أقدم لاعب في المنتخب رغم قلة ظهوره دوليا حيث انضم شيكابالا لصفوف المنتخب الوطني للمرة الأولى عام 2007، وكان أول لقاء له أمام كوت ديفوار في 3 يونيو من نفس العام.

قائد المنتخب.. نجومية

أحمد المحمدي

أما اللاعب المخضرم أحمد المحمدي ظهير أيمن أستون فيلا وسندرلاند سابقا ، الذي يبلغ من العمر 31 عامًا، حل في المركز الرابع في ترتيب أقدم اللاعبين في المنتخب الوطني ، حيث انضم لصفوفه في أغسطس 2007 وكان يبلغ من العمر 20 عامًا، وساهم المحمدي في حصول المنتخب على بطولتي أمم إفريقيا 2008 و2010 ولعب في بطولة كأس العالم للقارات كما كان أحد افراد قائمة الفراعنة في مونديال روسيا 2018.

أحمد المحمدي
أحمد المحمدي
عبدالله السعيد

وفي المرتبة الخامسة يأتي عبد الله السعيد لاعب أهلي جدة السعودي، الذي يبلغ من العمر 33 عامًا وكان أول ظهور له في مباراة مصر ومالاوي بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010، حيث أقيمت هذه المباراة يوم 14 يونيو عام 2008 وشارك السعيد في 21 دقيقة فقط.

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

محمد عبد الشافي

و يأتي محمد عبد الشافي، لاعب الزمالك السابق وأهلي جدة السعودي الحالي وصاحب الـ33 عامًا، في المركز السادس من حيث أقدم اللاعبين في صفوف الفراعنة ، وكان أول ظهور له بقميص الفراعنة أمام مالاوي في المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين في 29 ديسمبر عام 2009.

محمد عبد الشافي
محمد عبد الشافي

ولكن هناك سؤالا يطرح نفسه بقوة علي مسئولو الجبلاية، هل يتبعوا مبدأ الأقدمية في اختيار قائد المنتخب أما نسير علي خطي المنتخبات الأوربية ألكبري ؟

 

الجميع شاهد هاري كين صاحب ال24 ربيعا في مونديال روسيا 2018 الذي توج بلقب هداف البطولة خلاله وكان قائدا لفريقه رغم أنه من أصغر اللاعبين سنا في قائمة الإنجليز وتلك التجربة دفعت البعض للمطالبة بمنح محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، شارة قيادة المنتخب الوطني، بعد إعلان عصام الحضري اعتزاله اللعب دوليا.

محمد صلاح

وكان صلاح أستهل مشواره الدولي مع المنتخب في 3 سبتمبر عام 2011، وكان أحد الاسباب الرئيسية في تأهل الفراعنة لمونديال روسيا 2018، فضلا عن إحرازه هدفي الفراعنة في البطولة، كما ساهم بقوة في وصول المنتخب للمباراة النهائية في بطولة أمم إفريقيا 2017 أمام الكاميرون، وأصبح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

 

شعبية صلاح مهولة ليس في مصر فقط بل في جميع أنحاء العالم، وهو ما كان سببا أزماته مع اتحاد الكرة سواء فيما يتعلق بمشكلة الرعاية واستغلال صورته على طائرة المنتخب بشكل يخالف قواعد التسويق، وتسبب ذلك في أزمة كبيرة بينه وبين الجبلاية والشركة الراعية للفراعنة.

 

ورغم أن في مصر تسير الأمور بالأقدمية، لكن هناك احتمالات كبيرة أن أجيري يدرس إعطاء شارة القيادة للاعب بعينه بعيدًا عن الأقدمية، وهو ما يقرب صلاح من قيادة مصر في المرحلة المقبلة.

محمد صلاح
محمد صلاح

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads