المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الري: مخالفات زراعة الأرز الأقل في تاريخ مصر هذا العام

الخميس 09/أغسطس/2018 - 12:13 م
اية فتوح
طباعة
قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الرى والموارد المائية، إن الوزارة تبدأ في تخفيض استهلاك مياه النيل خلف السد العالي بما يتوافق مع قرب انتهاء موسم الزراعات الصيفية، ويتم مراقبة موسم الفيضان الجديد، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات للتعامل مع الموسم الحالي هذا العام، منها رصد ومراقبة معدلات سقوط الأمطار فى أعالى النيل خاصة الهضبة الإثيوبية.

وأوضح وزير الري في تصريحات صحفية، أن تفعيل أنظمة الإنذارات المبكرة للأمطار والسيول بمركز التنبؤ بالوزارة، حيث يتم التحذير قبلها بثلاثة أيام ساهم في توفير حوالي 1.25 مليار م3 من مياه الأمطار والسيول خلال الموسم الأخير، وبالتالي يمكن الاعتماد على الأمطار فى توفير مياه الرى، وخفض المنصرف من المياه من أسوان.

وأكد عبد العاطي، أنه يتم حاليا متابعة التقارير الواردة من بعثات الري المصري بالسودان وأوغندا وجنوب السودان، بالإضافة إلى تجهيز منشأت السد العالى وخزان أسوان لاستقبال الفيضان الجديد.

وأشار وزير الري، إلى أن مخالفات زراعة الأرز هذا العام، هي الأقل فى تاريخ زراعة الأرز فى مصر وفقا للتصوير الجوي، بسبب وعي الفلاحين وتفهمهم التحديات المائية التي تواجه الدولة، وزيادة الطلب على المياه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads