المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فتح الانتفاضة لـ"بوابة المواطن": الاعتداء على غزة مرتبط بـ بناء إسرائيل

الخميس 09/أغسطس/2018 - 07:51 م
سيد مصطفى
طباعة
قال حسين أبو فاخر، أمين السر المساعد لحركة فتح الانتفاضة، أنه بعد كل عدوان يقدم عليه العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وتحديدًا ضد قطاع غزة، يكون محكومًا بمصطلح قواعد الاشتباك، وتتراوح الأمور ما بين الرضوخ له أو تغيره ورفض السماح للعدو الصهيوني أن يفرض مفهومه له والتحكم بمحدداته.

وأضاف " عند كل معركة وحرب يشنها يتكرر السؤال، لماذا؟ ما هي الدوافع والأسباب والأهداف؟،وإلى أين تتدحرج الأمور، هل إلى حرب مفتوحة، أم إلى تصعيد محسوب لا يلبث أن يكون محكومًا بتدخلات عربية وإقليمية ودولية، ويبقى محصورًا في المكان والزمان، لحين اندلاع مواجهة جديدة، وعندها يظهر في قاموس مصطلحات الصراع بحلته الجديدة. 

وأكد " أبو فاخر "، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه إذا كان مفهومًا طرح سؤال لماذا العدوان وما هي الأسباب والأهداف وتكرار ذلك بشكل عام، ولكنه أمر غير مفهوم عند الشعب الفلسطيني والساحة الفلسطينية لسبب واضح ولا يحتاج إلى جهد لشرحه وتفسيره.

وتابع أنه العدو يمارس عدوانه منذ نشوئه وحتى يومنا هذا،لم يتوقف يوما،ولعدوانه أشكال وطرائق منها العسكري ومنها الاستيطاني ومنها القتل والتهديم والأسر والاعتقال ومنها مصادرة الأراضي..الخ.

وأضاف أبو فاخر، أن العدوان بهدف الاخضاع جزء من عقيدته وفكره ونظرياته العسكرية والأمنية، وحتى لو ذهب لعقد اتفاقات سلام، فهو يحفر بأظافره عميقا في جسد من سالمة، ويفتح جروحًا تنزف وتنزف ولا تلتئم، فليس في عرفه أو مصلحته أو برامجه ومخططاته أن يكون له جار معافى، أو أمن ومستقر، أو قادر على التطور والتقدم.

وأوضح أبو فاخر، أن بقاء إسرائيل مرهون في ضعف الاخر،ووجوده مشروط بإخضاع كل من حولها ودورها ووظيفتها التي أنشئ من أجلها تتطلب السطوة والتفوق وبسط السيطرة والنفوذ والتدخل في كل شيء، في أبسط الأشياء، حتى لو كان زراعة ناجحة، أو محطة توليد كهرباء أو اكتشاف بئر نفط أو غاز أو حوض مائي أو وجود عالم في الكيمياء والفيزياء فهذا من الممنوعات والمحرمات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads