المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة سوهاج تناقش سبل تنفيذ تكليفات الرئيس بالارتقاء بالبحث العلمي

الخميس 09/أغسطس/2018 - 09:20 م
ايمن الجرادى
طباعة
صرح رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز إنه عقد اجتماع موسع مع أعضاء لجنة إعداد خطة البحث العلمي بالجامعة، لمناقشة تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للارتقاء بالبحث العلمي، وتنفيذًا لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن، بحضور الدكتور أحمد الخطيب رئيس اللجنة ولفيف من أعضاء لجنة الخطة البحثية من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، بقاعة مجلس الجامعة عصر اليوم.

واضاف رئيس الجامعة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أولى اهتمامًا كبيرًا وأصدر تكليفات واضحة تتعلق بمستقبل البحث العلمي في مصر والأثر المترتب على ذلك من إحداث تنمية حقيقية في كافة الجوانب خلال اجتماعه بشباب الباحثين في وقت سابق.

وأكد الدكتور أحمد عزيز أن الخطة البحثية للجامعة مدتها ٥ سنوات تتضمن آليات جديدة لتشجيع البحث العلمي بجامعة سوهاج منها تطوير المعامل البحثية، توفير كافة احتياجات البحث العلمي، تنفيذ المشروعات البحثية المتاحة، الاستفادة من التمويل المقدم لشباب الباحثين من الجهات المانحة ممثلة في "الاتحاد الأوروبي"، تشجيع النشر العلمي بالتعاون مع كليات الجامعة في مختلف التخصصات، تشجيع التعاون مع المؤسسات البحثية الأخرى داخل وخارج الإقليم، موضحا أن الخطة البحثية تتضمن ربط البحث العلمي بالصناعات المحلية، و مشروعات تخرج الطلاب بالكليات العملية والنظرية مشروعات ريادة الأعمال ليستفيد المجتمع من مخرجات البحث العلمي في التنمية بشكل حقيقي وملموس.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد الخطيب رئيس اللجنة أن هذا الاجتماع يعتبر اللقاء التنظيمي الأول مع رئيس الجامعة للتعرف على البرنامج التنفيذي لفريق العمل والفترات الزمنية الخاصة لعمل الفريق مع التعرف على بعض الجوانب الخاصة بالوضع الراهن لكليات الجامعة في مجال البحث العلمي.

وذكر الخطيب أن خطة البحث العلمي بجامعة سوهاج تشمل عدة محاور مهمة منها تطوير أداء العاملين وتنمية قدراتهم في مجال البجث العلمي داخل الجامعة، مشاركة المجتمع الخارجي في معالجة المشكلات المجتمعية بأسلوب علمي وتحويل نقاط الضعف الى نقاط قوة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، الارتفاع بمستوى البحوث والنشر لتتبوأ جامعة سوهاج مكانتها المتميزة من خلال التصنيفات الدولية بين نظرائها من الجامعات الأخرى.

جدير بالذكر أن رئيس الجامعة وافق على طلب أحد أعضاء اللجنة بضم مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي، ومدير إدارة المشروعات، ومدير مركز ضمان الجودة، ضمن فريق العمل لإثراء العمل وتجويده والوصول إلى أفضل النتائج في أقل وقت ممكن.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads