المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأرقام| بعد ترشحه لجائزة الأفضل في أوروبا.. ماذا قدم صلاح مع ليفربول في دوري الأبطال

الخميس 09/أغسطس/2018 - 11:02 م
حسن محمد
طباعة

تواجد الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، ضمن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل مهاجم في أوروبا، برفقة كلا من الثنائي العالمي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وفي التقرير التالي نستعرض أبرزماقدمه محمد صلاح مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا خلال النسخة الماضية:

 

استهل محمد صلاح مشواره مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا، بهدف في شباك هوفنهايم الألماني في لقاء العودة بمرحلة تحديد المتأهلين لدور المجموعات، وفاز وقتها ليفربول بنتيجة 4-2، وكرر فوزه بعد فوزه بلقاء الذهاب في ألمانيا 2-1.

 

وسجل صلاح ثاني أهدافه في الجولة الأولى لدور المجموعات أمام إشبيلية.

 

وعاد صلاح للتألق في الجولة الثالثة من دور المجموعات أمام ماريبور السلوفيني باللقاء الذي حسمه ليفربول بنتيجة 7-0.

 

وكرر صلاح تألقه من جديد ليهز شباك فريق ماريبور السلوفيني بهدف جديد في الجولة الرابعة من دور المجموعات، بالمباراة التي انتهت بفوز ليفربول 3-0.

 

وفي الجولة السادسة من دور المجموعات سجل صلاح هدفاً في شباك فريق سبارتاك موسكو ليفوز ليفربول 7-0.

 

وفي دور الـ16 من البطولة، سجل محمد صلاح بشباك فريق بورتو البرتغالي باللقاء الذي حسمه ليفربول 5-0 خارج الديار، فيما انتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي بدون أهداف ليتأهل ليفربول.

 

ونجح محمد صلاح في قيادة فريقه لتحقيق فوز غالي على بطل الدوري الإنجليزي في دور الـ8 ، وسجل ذهابا وإيابا في شباك مانشستر سيتي، ففي ملعب الانفيلد سجل هدفاً في انتصار الريدز 3-0، وفي لقاء العودة بملعب الاتحاد سجل هدف في فوز فريقه 2-1.

 

وقاد صلاح فريقه للمباراة النهائية بعد تخطي روما، وسجل الفرعون المصري هدفين في شباك فريقه السابق روما، بذهاب نصف نهائي البطولة، بملعب الانفيلد باللقاء الذي انتهي 5-2 لصالح ليفربول.

 

ولعب صلاح 30 دقيقة فقط في المباراة النهائية بسبب الإصابة وكانت النتيجة 0/0، قبل أن يخسر الريدز 3/1 أمام الريال .

 

وإجمالا قام صلاح بتسجيل 10 أهداف مع ليفربول في دوري الأبطال وقام بصناعة 5 أخرين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads