المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.." العربية لإعداد القادة " تقود مجال ريادة الأعمال في مصر لـ 2030

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 05:12 ص
شادي حامد - فوزية كمال - أميرة رمز الدين
طباعة
نظمت المؤسسة العربية لإعداد القادة اليوم مؤتمر الشباب الأول لريادة الأعمال ٢٠٣٠، والذي يهدف إلى تطوير فكر الشباب وخلق فرص العمل لهم وبناء الشباب وتمكينهم من خلال المشروعات الصغيرة، ونشر الثقافات المختلفة والتعاون مع مؤسسات الدولة.

وحضر المؤتمر الدكتور يوسف الوردانى مساعد وزير الشباب والرياضة نائبا عن الوزير والدكتور محمد عبد القادر ومجدي الشريف "رجل الأعمال" والدكتور محمد فتحي المستشار الثقافي لجامعة القاهرة والدكتور صالح السقا المستشار القانونى ورجل الأعمال.

وناقش المؤتمر على مدار جلستين كيفية تمكين الشباب وتأهيلهم ليكونوا رواد أعمال، وكذلك تقديم لهم الدعم الكامل والاستشارات المطلوبة لكي ينجحوا في تجاربهم، وتذليل العقبات والروتين الذي يواجه الشباب في تنفيذ أفكارهم.

وقال السيد مصيلحي رئيس مجلس أمناء المؤسسة العربية لإعداد القادة:، إننا ندشن من خلال هذا المؤتمر لمرحلة جديدة من مراحل العمل التطوعي، حيث نتخطي مرحلة تقديم المساعدات العينية إلى مرحلة تأهيل وتدريب الشباب، لخلق فرص جديدة وتوفير فرص العمل، حيث أكد أن المؤسسة تسعي لسد الفجوة بين مخرجات العملية التعليمية وسوق العمل، عن طريق التدريب والتأهيل، وذلك انطلاقا من رؤية القيادة السياسية فإن المجال الآن أصبح متاح بكل الإمكانيات حيث تسعى الحكومة لمساعدة الشباب وتشجيع مجال ريادة الأعمال كما وعد المشاركين بالالتقاء مجدد من خلال المؤتمرات وورش العمل التي سنساعد من خلالها الشباب، بالإضافة لتعاون مع المؤسسات المختلفة لتنفيذ خطة المؤسسة.

وأكد الدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة لشئون الشباب، أن وزارة الشباب والرياضة مستمرة في دعم الشباب لأنهم مستقبل مصر وذلك من خلال رؤية الحكومة 2030 وفكر ريادة الأعمال خصوصًا أن الوزارة شهدت تغيرات كبيرة في الفترة الماضية من أجل تسليم وزارة الشباب للشباب حيث أطلقت سياسة وطنية للشباب، تهدف لإطلاق عملية حوار موسعة بين الشباب والجمعيات الأهلية والقطاع الخاص تناقش جميع مشاكل الشباب.

وتابع أن سياسة وفكر الشباب لن يضعه موظف يجلس في التكيف فهذا الوضع ولى وانتهى وأن سياسة الشباب سيضعها القيادات الشابة، في جميع أنحاء الجمهورية، حيث تقوم الوزارة بمراجعة كل البرامج التنفيذية في الوزارة حتى أول أكتوبر وسيتم وضع خطة حقيقية يشارك الشباب في تنفيذها، وكذلك وضع برامج ومبادرات حقيقية جديرة بأحلام الشباب.

واقترح الدكتور محمد فتحي عبد العليم المستشار الثقافي لرئيس جامعة القاهرة إنشاء بنك أفكار في كل جامعة وتسويق هذه الأفكار لصالح الطلاب، والربط بين خطة الدولة المستقبلية والأنشطة الطلابية بالنسبة للمشاريع المتوسطة والصغيرة، وكذلك تطوير البرامج والتعليم للتماشي مع سوق العمل.

وأكد المستشار الثقافي لرئيس جامعة القاهرة أنه لا مفر من ترسيخ سياسة ريادة الأعمال لحل مشكلاتنا المجتمعية، وعلى الجامعات إدخال مناهج ريادة الأعمال وكذلك إتاحة الفرصة للشباب من خلال من خلال الأنشطة الطلابية، وتدريبهم من خلالها لكي يصبحون رجال أعمال.

وقال رجل الأعمال مجدي الشريف رئيس حزب حراس الثورة أن على الشباب الترتيب لأحلامهم جيدا وبحث سبل تنفيذها وألا يضع أمامه عقبة الإمكانيات ويهتم بجودة الفكرة فقط، الواقع العملي يحتم العمل بجد في وجود رؤية واضحة، وأن لا يبحث الشباب عن وظيفة ثابتة بل يخرجوا إلى مجال ريادة الأعمال لتحقيق أهدافهم، ولا يكونون مجرد ترس في آلة.

أكد رئيس حزب حراس الثورة أنه يجب على الشباب أن يأخذوا خبرة قبل بداية مشرعاتهم كذلك عليهم الترتيب لأحلامهم جيدا وبحث سبل تنفيذها وألا يضع أمامه عقبة الإمكانيات ويهتم بجودة الفكرة فقط.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads