المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم في أسبوع .. مصر تتصدر المشهد العالمي وغزة تحت القصف

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 11:32 ص
دعاء جمال
طباعة
وقع بهذا الأسبوع العديد والعديد من الأحداث التي خطفت انتباه العالم وجعلها حديث الساعة، حيث تصدرت مصر المشهد العالمي والسبب في ذلك انفجار الدقي الذي وقع، فيما كانت نهاية الأسبوع محزنة فقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقصف المستمر على غزة، مرورًا بالأزمة الكندية السعودية.

مصر تتمحور على ساحة الإعلام الدولي..

اهتمت مختلف الصحف الدولية، ووكالات الأنباء الفلسطينية للانفجارات التي شهدتها مصر، وتمثلت في تقديم تغطية شاملة لأهم ما حدث، وتوضيح ما أسفر عنها من نتائج.

واستيقظ المصريون على فاجعة تمثلت في نشوب ثلاثة انفجارات متتالية في عدة مناطق متفرقة من القاهرة، حيث ذكرت شبكة "روسيا اليوم" أنه قد تفحمت سيارة ملاكى بمطلع كوبرى أكتوبر فى الدقى، وذلك بعد اشتعال النيران فيها إثر انفجارها، حيث طالت النيران سيارة ميكروباص تصادف مرورها بجوار الملاكى لحظة الانفجار، بجانب تضرر 4 سيارات أخرى.

سيارة الدقي المتفحمة
سيارة الدقي المتفحمة
السعودية تطرد السفير الكندي..

أمرت الدولة السعودية بطرد السفير الكندي من أراضيها، واستدعاء سفيرها من كندا، بحجة التدخل السافر من الدولة الكندية في الشئون العربية. 

وأكدت وزارة الخارجية السعودية أنه تم استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين فى كندا للتشاور، وإبلاغ السفير الكندي بالسعودية بأنه شخص غير مرغوب وعليه المغادرة خلال الـ 24 ساعة القادمة إضافة إلى تجميد العلاقات التجارية والاستثمارية الجديدة بين البلدين.

فيما لجأت كندا إلى حلفائها اليوم الجمعة وعلى رأسهم ألمانيا والسويد وذلك من أجل التوسط وإنهاء الخلاف الناشب.
المملكة السعودية
المملكة السعودية وعلاقاتها بكندا
إسرائيل تعيش حالة رعب..

كشفت صحيفة"يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن أنه طوال مساء الأربعاء، دقت أجهزة الإنذار الحمراء في مستوطنات مجالس عسقلان وشعر هنيغيف وإشكول الإقليمية.

وأكدت الصحيفة، أنه أطلقت العشرات من الصواريخ على إسرائيل وتم اعتراض قبة حديدية، طبقًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت الصحيفة، إن معظم الصواريخ انفجرت في مناطق مفتوحة في الساعة 22:53:، مبينة أنه دق ناقوس الخطر في منطقة عسقلان الصناعية.

وأوضحت الصحيفة، أنه اشتعلت نقاط الإنذار مجلس هوف عسقلان الإقليمي، بعد ذلك بفترة وجيزة، ظهر إنذار أحمر في سديروت وانفجر صاروخ في ملعب.

إسرائيل
إسرائيل
العلاقات التركية الأمريكية..

أكدت العديد من وسائل الإعلام الرسمية في تركيا، أن دبلوماسيا بارزا سيقود وفدا إلى واشنطن، وذلك من أجل إجراء سلسلة من المحادثات، وهو ما يأتي وسط مساعي من قبل أنقرة للتهدئة بين البلدين، بعد الأزمة التي تعاني منها تركيا حاليا،ـ والتي أدت إلى انخفاض الليرة التركية إلى مستويات قياسية.

وأهتمت صحيفة "حرييت" التركية بعمل تغطية للقضية، حيث أفادت أن كل من تركيا والولايات المتحدة، قد توصلتا إلى اتفاق مبدئي حول "قضايا معينة" في الأزمة، مع الإشارة الى أنه سيتم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة خلال زيارة الوفد التركي السابق الإشارة له والذي سيتوجه إلى القدس.

ووفقا لما ورد، في مختلف وسائل الإعلام التركية، فسوف يتوجه نائب وزير الخارجية سادات اونال إلى واشنطن للمشاركة في إتمام هذه المحادثات، وذكر تلفزيون "إن تي في" أن مسؤولين من وزارتي العدل والطاقة سيرافقونه في زيارته.
العلاقات التركية
العلاقات التركية الأمريكية
خسائر حماس في غزة..

عقب الجيش الإسرائيلي، مع الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، على أخر التطورات التي يشهدها قطاع غزة، منذ ليل أمس الأربعاء حيث أكد أنه أن سلاح الجو التابع له، تمكن من تدمير أكثر من 140 موقعًا ومقرًا ومجمعًا عسكريًا رئيسيا تابعا لحركة حماس في كافة أنحاء قطاع غزة.

وأطلق الجيش بيان رسمي لتوضيح أهم المجريات، والذي أفاد ممثلي الجيش أنه يأتي ردًا على قيام حماس، بإطلاق حوالي 80 صاروخًا على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، الليلة الفائتة، مشيرًا إلى أنه تم اعتراض 25 صاروخًا منها.

يشار إلى أن ليلة أمس شهدت استشهاد، ثلاثة مواطنين، كان من بينهم سيدة حامل، وطفلتها البالغة من العمر عام ونصف، علاوة على إصابة قرابة 12 آخرون، في القصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة.
شعار حركة حماس
شعار حركة حماس
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads